البنك العربي يرعى المؤتمر العلمي المحاسبي الدولي

mainThumb

20-09-2008 12:00 AM

يرعى البنك العربي المؤتمر العلمي المحاسبي الدولي الثامن والذي تنظمه جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين بالفترة الواقعة بين 18 و 19 تشرين الاول 2008 في فندق جراند حياة عمان.

ويفتتح المؤتمر الذي يحمل عنوان "المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم بين المحاسبة والتدقيق والدور الاقتصادي" تحت رعاية دولة رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي وبحضور عدد كبير من رؤوساء المنظمات المهنية في الوطن العربي واعضاء الاتحاد العام للمحاسبين والمراجعين العرب والذي سيعقد اجتماعا لمجلس ادارته في عمان اثناء انعقاد المؤتمر.

وتأتي رعاية البنك العربي لهذا الحدث تشجيعا منه للمؤتمرات المهنية وكذلك للبحوث والدراسات المحاسبية والتدقيقية في الاردن والخارج حيث يعتبر البنك العربي ان المؤتمر العلمي المحاسبي يتميز بكونه يقدم للمشاركين فرصة التعرف على اهم القضايا والموضوعات المحاسبية التي تتطلب حلولاً وتطبيقات عملية بالاضافة الى كونه يوفر فرصة ثمينة لتبادل الافكار ووجهات النظر مع المتخصصين في المحاسبة.

وتعتبر المنشأت الصغيرة والمتوسطة الحجم من الوحدات الاقتصادية الهامة في الاقتصاد الوطني لانها تساهم في تعزيز القيمة المضافة للدخل القومي وفي تنويع مصادره وتحد من ظاهرة البطالة وتوفر الامن الاجتماعي.

وقد دعا واضعو المعايير الدولية للابلاغ المالي الى تطوير معايير دولية خاصة للتقارير المالية تلائم احتياجات التقارير المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم وذلك نظرا للمساهمة الكبيرة لهذه المنشآت في النشاط الاقتصادي.

ويتناول المؤتمر عدة محاور اهمها البعد الاقتصادي ودور المنشات الصغيرة والمتوسطة الحجم في نشاطات الاعمال والنمو الاقتصادي بالاضافة الى البعد المحاسبي ومحاسبة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم اما المحور الثالث للمؤتمر فهو البعد التدقيقي والاعتبارات والاجراءات الخاصة الواجب اتباعها في عمليات تدقيق المنشآت الصغيرة والمتوسطة الحجم.

ويشارك في المؤتمر باحثون مهنيون وخبراء من الاردن والوطن العربي واكاديميون من الجامعات الاردنية والعربية ، وسيتضمن المؤتمر احتفالاً بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيس جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيين وتكريم الباحثين ورواد المهنة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد