عباس : لا محادثات قبل الهدنة

mainThumb

05-03-2008 12:00 AM

السوسنة - قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء إنه لن يستأنف محادثات السلام حتى تتمكن إسرائيل من التوصل إلى اتفاق سلام في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، ويأتي هذا الإعلان ليعقد من المهمة الأخيرة التي زارت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس لإنجازها، التي كانت تحاول تقييم إمكانية لاستئناف المحادثات.

وكانت إسرائيل تهاجم مسلحي حماس في غزة، وقد قتلت أكثر من مائة وعشرين فلسطينيا في القتال الذي جرى خلال الأسبوع الماضي. ولم يكن من الواضح ما إذا كانت إسرائيل مستعدة للتوصل لاتفاق هدنة رسمية مع الجماعة.
من جانب آخر، اتهم قيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" جهات يمينية متطرفة في الإدارة الأمريكية بفبركة السيناريو الأمني الذي كشفته مجلة "فانيتي فير" أمس الثلاثاء (4/3) عن أن إدارة الرئيس جورج بوش سعت لتمويل فريق داخل حركة "فتح" بقيادة محمد دحلان لتقويض سلطة "حماس"، واعتبرت ذلك محاولة يائسة للإساءة لحركة "فتح" تستهدف عزل القضية الفلسطينية من خلال تحويلها من معركة تحرر وطني إلى حرب دينية.

ونفى عضو اللجنة الحركية العليا لحركة "فتح" محمد الحوراني صحة المعلومات التي أوردتها مجلة "فانيتي فير" الأمريكية عن ضلوع فريق في حركة "فتح" في خطة للإطاحة بحكومة "حماس" بعد فوزها في انتخابات العام 2006.

وقال إن "هذه خطة مفبركة وستثبت الأيام كذب هذه الرواية، وأعتقد أن جهات يمينية منطرفة في الإدارة الأمريكية عمدت لنشر هذه الخطة المزعومة للإساءة لحركة "فتح" كحركة تحرير وطني تعمل في إطار قرارات الشرعية الدولية، وهي تهدف لإيجاد متطرفين فلسطينيين ليعزلوا القضية الفلسطينية ويفقدوها بعدها التحرري والإنساني من خلال تحويلها إلى حرب دينية لتكون جزءا من جبهة عالمية موجودة في أفغانستان وعيرها من دول العالم"، على حد تعبيره.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد