إطلاق صندوق لحماية غابات الأردن

mainThumb

04-09-2008 12:00 AM

أعلنت شركة الأردن دبي كابيتال عن إطلاق صندوق دعم يساهم فيه موظفو مجموعة الشركات التابعة للأردن دبي كابيتال، ويهدف بشكل رئيس لحماية غابات الأردن ومساندة جهود التشجير الوطنية. وجاء هذا الإعلان خلال زيارة إلى منطقة الحريق الذي التهم أحراج ما يقارب 60 دونماً من منطقة جبل الأقرع في محمية غابات دبين بمحافظة جرش، حيث قام بهذه الزيارة معالي وزير البيئة المهندس خالد الإيراني يرافقه وفد من الشركة برئاسة معالي السيد سمير زيد الرفاعي، الرئيس التنفيذي لشركة الأردن دبي كابيتال، ويضم الوفد السيد ناصر الخالدي المدير العام لشركة الأردن دبي للأملاك، والسيد نضال خواجا، المدير العام لشركة مُنية للمنتجعات المتخصصة، والسيد يحيى خالد، المدير العام القائم بأعمال الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، والعقيد محمود الترك مدير إدارة الشرطة البيئية، وممثلين عن مديرية الدفاع المدني.
ويهدف الصندوق الذي بادرت الشركة بإطلاقه فور علمها باندلاع الحريق يوم الجمعة الماضي وأتى على مئات الأشجار الحرجية في محمية دبين، إلى دعم جهود الدفاع المدني من خلال المساهمة في تأمين معدات وآليات ووحدات متنقلة جديدة لرفع فاعلية فرقه في مكافحة حرائق الغابات التي تهدد الثروة الحرجية في الأردن والتي تغطي أقل من 1% من مساحته.
وحول هذه المبادرة قال الرفاعي: " إن وجودنا هنا اليوم على الرغم من بعد الحريق عن موقع مشروع الشركة في منطقة دبين هو تأكيد على التزام الأردن دبي كابيتال الراسخ نحو طبيعة الأردن وثرواته المتنوعة. وإننا نأمل أن تكون هذه المبادرة حافزاً لمؤسسات المجتمع من كافة القطاعات والاختصاصات لتتخذ موقفاً حازماً وداعماً لقضية حماية الطبيعة ومساندة الجهود الوطنية لمكافحة التصحر. كما نضم صوتنا بهذه المناسبة إلى القائمين على محمية دبين وندعو جميع مؤسسات المجتمع المدني بشقيها العام والخاص إلى التعاون في وضع وتفعيل استراتيجية وطنية لحماية الغابات في الأردن وتفادي هذه الخسائر الفادحة في المستقبل."



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد