أثار إعصار جونو تنقل القمة الخليجية المقبلة من مسقط إلى الدوحة

mainThumb

07-08-2007 12:00 AM

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي عبد الرحمن بن حمد العطية أن الدول الأعضاء في المجلس وافقت على طلب تقدمت به سلطنة عمان لعقد القمة الخليجية الثامنة والعشرين في ديسمبر/ كانون الأول في الدوحة بدلا من مسقط، على أن تعقد الدورة التي تليها في السلطنة في ديسمبر/ كانون الأول العام المقبل. وقال إن ذلك تم “بتوافق دولة قطر ودول المجلس.

وقالت مصادر إن رغبة السلطنة في نقل مكان القمة إلى الدوحة يأتي نتيجة انشغالها بإعادة بناء المرافق الأساسية التي تضررت جراء الإعصار جونو.

وردا على سؤال حول إنشاء مركز لمواجهة الكوارث في دول المجلس، قال العطية إن وزراء خارجية دول المجلس ناقشوا ذلك في اجتماعهم الدوري الأخير في جدة “وكلفوا الأمانة العامة للمجلس والخبراء في الدول الأعضاء القيام بهذا الموضوع وعرضه على القمة في الدوحة”.

وفي تصريح أدلى به لصحيفة “الشبيبة” العمانية، نشر أمس، قال الأمين العام لمجلس التعاون إن مواضيع عدة ستعرض أمام القمة المقبلة في الدوحة، منها مبادرة سلطان عمان قابوس بن سعيد في ما يتعلق بالربط المائي بين دول المجلس، “باعتبار أن مثل هذه المشروعات ذات أبعاد استراتيجية، وتصب في مصلحة دول المجلس ورخائها وتنميتها في ظل الحاجة إلى مثل هذه المشاريع التكاملية”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد