حملة عسكرية واسعة ضد طالبان والقاعدة في تور ا بورا

mainThumb

16-08-2007 12:00 AM

واصلت مئات من القوات الأفغانية والأمريكية هجوما كبيرا اليوم الخميس على عناصر حركة طالبان وتنظيم القاعدة في منطقة تورا بورا شرق أفغانستان وهي المنطقة التي كانت أخر مقر معروف

لزعيم القاعدة أسامة بن لادن. وبدأ الهجوم البري والجوي على مواقع المقاتلين باستخدام الأسلحة الذكية أمس الأربعاء مستهدفا مجموعة الكهوف والممرات الجبلية التي انسحب إليها زعيم تنظيم القاعدة خلال القتال في عام 2001. ويعتقد أن أسامة بن لادن

ومئات من المقاتلين الآخرين هربوا عبر الحدود إلى باكستان بعد ذلك. وقالت الكابتن فينيسا بومان المتحدثة باسم قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة: "توفر هذه المنطقة بيئة مثالية لإخفاء قواعد دعم العدو ومواقع تدريبه بالإضافة إلى التخطيط وشن هجمات تهدف إلى ترويع المدنيين الأبرياء داخل المنطقة وخارجها على السواء".

وأضافت أن القوات تستخدم الأسلحة الذكية في الهجوم وتم اختيار الأهداف بعناية من أجل استهداف مواقع "العدو" ومنع أي احتمالية لتضرر المدنيين الأبرياء.

في غضون ذلك قالت الصحف في إسلام أباد إنه بالتزامن مع هذا نشر آلاف الجنود الباكستانيين على طول الحدود مع أفغانستان لسد منافذ الهروب أثناء العملية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد