حياة اف ام تطلق دورتها الرمضانية ببرامج العلماء

mainThumb

04-09-2008 12:00 AM

بمناسبة شهر رمضان المبارك أطلقت إذاعة حياة اف ام إذاعة حياة للقرآن الكريم على الموقع الإلكترونيhayat.fm ، بحيث يتم بث ختمات للقرآن الكريم من عدة مقرئين معروفين .

وقال مشرف الموقع ومدير التسويق في الإذاعة حسام جبر بأن هذه الخطوة تأتي ايماناً من حياة اف ام بأهمية ايصال القرآن الكريم إلى أكبر عدد من الجمهور. هذا وقد أعلنت إذاعة حياة اف ام عن إضافة نوعية في البرامج الجديدة للدورة الرمضانية التي انطلقت مع بداية شهر رمضان المبارك .

وقال المدير العام محمد الصرايرة عن مجموعة من البرامج المباشرة والمسجلة لمجموعة من العلماء والدعاة مثل الداعية عمرو خالد في برنامج "جدد حياتك" والدكتور فضل عباس في برنامجه المسجل تفسير القرآن الكريم التي عكفت الإذاعة على تسجيله على مدار سنة كاملة، والدكتور محمد راتب النابلسي في برنامجه المعروف حياة المسلم، والشيخ محمد العريفي في برنامجه أحسن القول، والبرامج المباشرة مع الدكتور أحمد نوفل والدكتور أمجد قورشة في برنامجه الجديد "ايدي بايدك".

بالإضافة إلى البرامج الترفيهية والهادفة التي يقوم على إعدادها وتقديمها مجموعة من كادر الإذاعة الشبابي مثل برنامج رمضان ألوان وهو برنامج مباشر تقدم فيه مواقف طريفة مع الناس مباشرة ويستضيف ممثلي وأفراد الجاليات العربية والمسلمة، وبرنامج استراحة رمضان وهو برنامج يومي مباشر يتحدث عن مواقف مختلفة في هذا الشهر الفضيل وأثرها في النفوس، ودورها في ترسيخ العقيدة الاسلامية، وبرنامج مع الغروب الذي يستضيف إمام مسجد أو شيخاً أو مدرس شريعة ليتحدث بإختصار عن بعض الايمانيات ثم يقدم دعاء ، ويعلن دخول وقت الإفطار بأذان المغرب والذي يرفع مباشراً بصوته.
وأكد الصرايرة على البرامج اليومية الرئيسية في الإذاعة مثل صوت حياة الذي يشكل حلقة الوصل بين المسؤول والمواطن ويقدمه عدنان حميدان، والبرنامج الأسري بيت حواء الذي تقدمه عبير الكالوتي، وسيتضمن البرنامج فقرة "صحتك في رمضان" لللدكتور طلال أبو ارجيع، والبرنامج الإخباري بانوراما الذي يقدمه أحمد فهيم، والبرنامج الإنساني زارع البسمات الذي يقدمه مدير البرامج محمود أبو فروة الرجبي. وتتميز هذه الدورة التي تنطلق تحت شعار "الأجر على قدر المشقة" بتركيزها على البرامج المباشرة، والمضامين المناسبة لشهر رمضان المبارك، وتحاول أن تقدم مضامين هادفة ضمن إطار تشويقي، وتسعى إذاعة حياة لتكون الرائدة في الشهر الفضيل بعد زيادة مساحة البرامج الجديدة والمتميزة بطموح أن تكون في سماء الإذاعات الأردنية.
وتتوجه النظرة التسويقية لزيادة عدد المستمعين للإذاعة من خلال التفاعل الإيجابي مع الجماهير ضمن مجموعة كبيرة من البرامج التفاعلية حيث يعتبر شهر رمضان المبارك بداية العام البرامجي، كما ويهدف البعد التسويقي إلى تنويع المستمعين، وتسعى إلى التواصل المستمر والمباشر معهم من خلال مجموعة من الفعاليات لهذا الشهر أبرزها يوم الحجاب العالمي وهو يوم بث خاص لاذاعة حياة اف ام في الخامس من أيلول، يتم من خلاله تخصيص يوم بث إذاعي يدعو إلى ثقافة الحجاب الملتزم من خلال التعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات المتضامنة والداعمة للحجاب للحفاظ على حرية ارتدائه، بالاضافة الى عمل برامج وفواصل خاصة لهذا اليوم تضفي عليه نوعاً من التقدير والاهتمام. وتقيم الإذاعة حملة "وسارعوا" وهو يوم بث خاص لاذاعة حياة اف ام، يتم فيه تخصيص كافة برامج الاذاعة للتضامن مع كافة الهيئات الرسمية والجمعيات الخيرية لجمع الاموال لدعم الفقراء والايتام، وتسهيل الطريق على المتبرعين من خلال ايصالها إلى المحتاجين بسهولة ويسر، بالإضافة إلى عمل برامج وفواصل خاصة لهذا اليوم.

أما في الجانب الفني فإن العمل جار لتوسيع مساحة البث لتشمل منطقة إربد بعد شهر رمضان المبارك بعد أن تمت موافقة مجلس الوزراء على ذلك، وتوقيع اتفاقية البث مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع . ويذكر بأن إذاعة حياة اف ام التي تبث على تردد 104.7 في عمان والزرقاء قد تقدم موقعها على صعيد الترتيب الوطني للإذاعات المحلية على مستوى الوطن إلى المركز السادس بحسب شركة "ابسوس" وهي شركة دولية تعنى بدراسة تغطية المحطات الإذاعية، وتعتبر الإذاعة الثانية لدى المستمعين من أصحاب الرأي حسب الدراسة التي قامت بها منظمة "آيركس" مؤخراً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد