أمنية تساهم بنشر الوعي الصحي

mainThumb

30-08-2008 12:00 AM

 تساهم شركة أمنية للهواتف المتنقلة، الرائدة في القطاع الخاص وأحدث مزود لخدمات الاتصالات المتنقلة في الأردن، بصورة فعالة في الحملة الوطنية لتنظيم الأسرة "حياتي أحلى"، انطلاقا من إيمانها الراسخ بأهمية دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نقل ونشر رسائل صحية للمواطنين الأردنيين ضمن فئاتهم ومراحلهم العمرية المختلفة.

ويأتي انضمام شركة أمنية للحملة الوطنية لتنظيم الأسرة في ظل اتفاقية التعاون التي أبرمتها الشركة مع برنامج "شركاء الإعلام لصحة الأسرة"ً في شهر آذار الماضي، ممهدة لشراكة طويلة الأمد ترمي إلى تشجيع الشباب المتزوجين حديثا على المباعدة بين فترات الحمل لمدة 3 سنوات على الأقل، والتعريف بمزايا تنظيم الأسرة، عبر تسخير تقنيات الاتصال الخلوي بإرسال رسائل قصيرة إلى عدد كبير من الفئات المستهدفة.

خطوة أمنية في المشاركة بالحملة الوطنية لتنظيم الأسرة تنطلق من نهجها المتواصل للمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي على اختلاف شرائحه، واستكمالا للمبادرات العديدة التي قامت بها منذ مطلع العام الحالي. ومن هذه المبادرات، إطلاق مركز أمنية للتدريب على الحاسوب، وتدشين مناطق ألعاب للأطفال بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، و الشراكة مع برنامج "نجاح" التابع لمؤسسة إنقاذ الطفل.

وتهدف الشراكة لنشر المعلومات الصحية لكافة مشتركي أمنية من جميع الفئات العمرية، وخاصة الشباب، لتنقل إليهم المعرفة بمواضيع تنظيم الأسرة ، وفوائد تكوين الأسرة الصغيرة ، وأنماط الحياة الصحية الواجب إتباعها من قبل أفراد الأسرة الواحدة.

أطلقت أمنية أعمالها في السوق الأردني في العام 2005، حيث تمتلك حاليا قاعدة واسعة من المشتركين تناهز مليون و300 ألف مشترك، معظمهم من الشباب، في حين تغطي شبكتها أكثر من 99% من مساحة الأردن.

وبهذا الخصوص، قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، السيد جوزيف حنانيا "شركة أمنية هي جزء فاعل في المجتمع الأردني، ويشرفنا أن نتعاون مع برنامج شركاء الإعلام لصحة الأسرة في توعية هذا المجتمع، استنادا إلى خبراتنا السابقة في ميدان المسؤولية الاجتماعية، والتي استطعنا من خلالها إثبات قدرتنا على نشر المعلومة الصحيحة والموثوقة بين المجتمعات عبر استخدام ، وهي الرسائل القصيرة".
- يتبع-

وأضاف "إن من أهم منجزات أمنية للعام 2008 هو تطويع الرسالة الصحية لكي تتناسب مع الفئة المستهدفة ومع وسيلة الاتصال السريعة، كالرسائل القصيرة ، ووضع أولويات صحية تناسب المشتركين بطريقة مختصرة، ومفهومة وواضحة، ومتوفرة دائما (تحت الطلب)".

تتكون مبادرة شركة أمنية مع برنامج شركاء الإعلام لصحة الأسرة من ثلاث مراحل: نشر رسائل صحية قصيرة، وطباعة رسائل صحية على بطاقات الشحن من أمنية من جميع الفئات، وتخصيص خانة في قائمة خدمات أمنية (USSD) على شبكة أمنية لعرض معلومات متعلقة بالصحة. وقد قامت أمنية مؤخرا، وعلى سبيل المثال، بنشر رسالة تثقيفية بين أكثر من 300,000 ألف مشترك نصها "تمهلوا ثلاث سنوات على الأقل بعد مولودكم الأول.. صحتنا مسؤوليتنا".

أما بالنسبة لطباعة الرسائل الصحية، تقوم أمنية بنشرها إلى جانب شعار "صحتنا مسؤوليتنا"، على بطاقات الشحن، وتتمحور حول مواضيع التدخين والنشاط البدني وتنظيم الأسرة. هذا، وسيتم تخصيص الخانة في قائمة خدمات أمنية (USSD) على شبكة أمنية لعرض معلومات تتعلق بأمراض العصر، وصحة الشباب ، والحمل والولادة، لتكون مرجعا صحيا لجميع مشتركي أمنية في حال رغبتهم في معرفة أي معلومة صحية. وسيكون سعر هذه الرسائل مخفضا وخاصا بمشتركي أمنية لتحفيزهم على الاستفادة من هذه المعلومات.

من جهتها، تحدثت السيدة بشرى جبر، كبيرة خبراء الاتصال الفني في "برنامج شركاء الإعلام لصحة الأسرة" من جامعة جونز هوبكنز، عن أهمية زيادة الوعي عبر إيصال هذه الرسائل إلى أفراد المجتمع الأردني، لتوفير حياة أفضل وتكوين أسر أكثر صحة وسعادة، وأضافت "يسعدنا أن نبرم هذه الاتفاقية مع شركة اتصالات عريقة مثل شركة أمنية لننشر من خلالها رسالتنا الصحية لرفع مستوى وعي المجتمع الأردني الصحي، وحتى تصل هذه الرسائل إلى جميع أرجاء المملكة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد