الرئيس الايراني : اسرائيل راية الشيطان

mainThumb

18-08-2007 12:00 AM

وصف الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اسرائيل السبت بانها راية الشيطان مؤكدا ان مصير الدولة العبرية آيل الى الانهيار، حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الايرانية الرسمية. وقال نجاد امام مؤتمر دولي للاديان يعقد في طهران ان النظام الصهيوني هو حامل راية الانتهاكات والاحتلال. انه راية الشيطان .
واضاف عندما تكون الفلسفة وراء اقامة وبقاء هذا النظام غير صحيحة، فمن غير المستبعد ان يكون على طريق الانهيار والتدهور .
وترفض ايران بشدة الاعتراف بحق اسرائيل في الوجود.
من جهة اخرى تبنى حزب بيجاك الايراني الكردي امس اسقاط مروحية ايرانية عسكرية على الحدود مع العراق، في حين اكدت طهران ان المروحية سقطت بسبب سوء الاحوال الجوية ما ادى الى مقتل ستة عناصر من القوات المسلحة الايرانية. وقالت وكالة الانباء الايرانية ان مروحية تابعة للقوات المسلحة تحطمت بسبب مشكلة تقنية وسوء الاحوال الجوية بينما كانت تشارك في مناورة على الحدود قرب بيرانشهر الواقعة على بعد عشرة كيلومترات من الحدود مع العراق.
وكانت وكالة مهر الايرانية شبه الرسمية اعلنت مقتل ستة عناصر من الحرس الثوري في تحطم مروحية عسكرية بسبب سوء الاحوال الجوية على الحدود مع العراق، واوضحت ايضا ان قوات ايرانية خاصة تشن منذ ايام حملة على المسلحين الاكراد المتمركزين في جبال قنديل.
من جانبه تبنى حزب بيجاك احد الاحزاب الايرانية الكردية المنضوية تحت لواء حزب العمال الكردستاني التركي اسقاط المروحية الايرانية.
وقال مسؤول في هذا الحزب طلب عدم الكشف عن اسمه ان قوات حزب حياة الحر (بيجاك) اشتبكت (الجمعة) مع قوة ايرانية كبيرة في منطقة خانة (غرب ايران) ما ادى الى مقتل 15 من مرتزقة النظام الايراني بالاضافة الى اسقاط مروحية في منطقة حاجي ابراهيم داخل اراضي الايرانية كان يستقلها ثمانية اشخاص مع الطيار .
من جهته ،اعلن حسين جلال قائمقام مدينة بشدر العراقية الواقعة قرب الحدود العراقية الايرانية نزوح المئات من العوائل الكردية اثر قصف المدافع الايرانية لليوم الثالث على التوالي لسفوح جبال قنديل معقل الحزب الكردستاني.
واوضح ان مئات من العوائل القروية فرت من قراها وألتجأت الى قضاء بشدر (160 كلم شمال السليمانية).
وأكد ان القصف شمل قرى قندول، كناو، رازان، دوزان واسفر عن اصابة امرأتين على الاقل بجروح .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد