استشهاد 7 فلسطينيين وجرح العشرات جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

mainThumb

14-08-2007 12:00 AM

ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا جراء العدوان الاسرائيلي على بلدة عبسان شرقي محافظة خانيونس الى سبعة شهداء واكثر من عشرين جريحا..حيث عثرت الطواقم الطبية على ثلاث جُثث لمواطنين عقب انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة تمّ التعرُّف على هُويّة اثنين منهما..أحمد كمال القرا ومصعب أبو جامع. واشارت مصادر فلسطينية الى ان قوات الاحتلال خلفت دمارا هائلا في البلدة وجرفت مساحات واسعة من الأراضي والممتلكات.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل المواطن جمال أبو دقه في القرية وأصابته بأضرار بالغه.

وذكرت مصادر صحفية أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح في اشتباك مع مقاتلين فلسطينيين شرق غزة، في الوقت الذي نفذ فيه جيش الاحتلال توغلا آخر شمال بلدة بيت لاهيا.

وكان قد استشهد في وقت سابق أربعة مواطنين هم..محمد يوسف أبو مسامح(23 عاماً) وإبراهيم محمد الشامي(41 عاماً) وصبحة القرا(70 عاماً) ونجلها محمد عمر القرا(30 عاماً).

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها إن لديها معلومات عن أن مدنيين أصيبوا في التوغل الإسرائيلي.

وأفاد أحد الشهود بالمنطقة أن مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه عدد من المقاتلين. من جهتهم قال مسلحون من حماس والجهاد الإسلامي لأسوشيتد برس إنهم كانوا يواجهون توغل جيش الاحتلال عندما استهدفتهم المروحيات بهجمات جوية.

وأدانت فرنسا التوغل الإسرائيلي داعية إلى "ضبط النفس"، وقال المتحدث باسم وزارة خارجيتها أوغ موريه في مؤتمر صحافي إن "عمليات الاغتيال من دون محاكمات هي عمليات مناهضة للقانون الدولي".

وحث المتحدث على "الوقف الكامل لأعمال العنف" داعيا "الفصائل الفلسطينية إلى احترام وقف إطلاق النار لا سيما وقف إطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد