الملكيـة الأردنيـة تكـرّم وكـلاء السياحـة

mainThumb

24-08-2008 12:00 AM

أقامت الملكية الأردنية في حديقة نادي الملك حسين حفلاً لتكريم وكلاء السياحة والسفر المعتمدين لديها بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس ناصر اللوزي والمدير العام / الرئيس التنفيذي المهندس سامر المجالي ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد الإمام وجمعٌ غفير من أعضاء الجمعية والعاملين في الملكية الأردنية .

وألقى المهندس المجالي كلمة خلال الحفل أشاد فيها بعمق علاقات التعاون التاريخية القائمة بين الملكية الأردنية ووكلاء السياحة والسفر ، مؤكداً أن الجانبين يعملان في إطار المصالح المشتركة لتطوير صناعة السياحة والسفر الأردنية ودعم الجهود الحكومية لتشجيع السياحة إلى المملكة وتعزيز مكانة الإقتصاد الوطني .

وقال أن الملكية الأردنية ووكلاءها يعملون في كفة واحدة ، فهم شركاء حقيقيون في هذه الصناعة وليس لأحد منهم غنى عن الآخر ، معبراً عن فخر الملكية الأردنية باعتبارها الناقل الوطني للأردن بالدعم الذي يقدمه لها وكلاء السياحة والسفر الأردنيين .

واستعرض المجالي النتائج التي حققتها الملكية الأردنية خلال النصف الأول من العام الحالي والتي أظهرت ارتفاعاً في معدل امتلاء المقاعد ونمواً ملحوظاً في أعداد المسافرين وصل إلى 21% وفي الإيرادات بنسبة 33% مقابل نفس الفترة من العام الماضي .

وأوضح أن هذه النتائج الإيجابية جاءت بالرغم من تحدي ارتفاع أسعار الوقود الهائل الذي واجهته الشركة خلال تلك الفترة والذي شكل ما نسبته 42% من التكاليف التشغيلية التي ارتفعت نتيجة أسعار الوقود بنسبة 37% ، مبيناً أن الملكية الأردنية تجهد لاستيعاب تبعات هذا التحدي من خلال العمل على زيادة

أعداد المسافرين وإضافة نسبة محدودة على أسعار التذاكر واتباع سياسة الشراء التحوطي للوقود وتنفيذ البرامج الفنية الكفيلة بتخفيض استهلاك الوقود .

ودعا المجالي خلال اللقاء إلى إزالة جميع المعوقات التي تواجه سياسة الأجواء المفتوحة وأهمية عدم فرض ضرائب جديدة على تذاكر السفر وتمكين جميع شركـات الطيران العاملة في المنطقة من العمل ضمن بيئة تنافسية عادلة ومتوازنة .

وأشار المدير التنفيذي الإقليمي لمبيعات الأردن عبد القادر كيلاني إلى أن هذا الحفل أصبح من السنن الحميدة التي تقيمها الملكية الأردنية سنوياً لتقديم الشكر والإمتنان لشركائها من وكلاء السياحة والسفر ، لافتاً إلى أن السوق الأردني يظل هو السوق الرئيسي والأكثر أهمية من حيث حجم مبيعات الشركة التي تتطلع إلى زيادة حصتها فيه وتعزيز دورها في خدمة الأردن .

وقال أننا من موقعنا في منطقة مبيعات الأردن مشينا في النهج الذي تتبعه شركتنا والقائم على التميز في الخدمة بشكل عام ، وحرصنا على تحسين خدماتنا المقدمة لوكلائنا ، بالتواصل معهم ، ومبادلتهم الدعم بمزيد من التعاون ، لتظل الملكية الأردنية خيارهم الأول الذي يعرضونه على المسافرين عند طلبهم السفر من خلالهم .

وزاد أن وكلاء السياحة والسفر أثبتوا خلال الفترة الماضية أن سعر التذكرة ليس هو المعيار الأول والأخير في المبيعات ، بل كانت إرادتهم ووعيهم لطبيعة وتميز منتج الملكية الأردنية وخدماتها ، وتفهم مسافرينا لهذه الحقائق هي العناصر الأساسية في زيادة المبيعات التي تحققت على أيديهم مؤخراً .

وألقى رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد الإمام كلمة أعرب فيها عن شكره لإدارة الملكية الأردنية وتقديره للدعم الذي توفره لأعضاء الجمعية من مختلف الجوانب ومسيرة التعاون والتفاهم القائمة بين الطرفين والتي انعكست إيجابياً على كلاهما وأسهمت في تشجيع السياحة إلى الأردن ووضعها على خارطة السياحة العالمية ، وبما يلبي تطلعات الحكومة .

وثمّن مبادرة الملكية الأردنية المتمثلة بالتبرع بمبلغ عشرة آلاف دينار لبناء المقر الجديد للجمعية وسلّم المجالي درعاً تقديرياً باسم أعضاء الجمعية بهذه المناسبة .


وخلال الحفل كرّم المهندس ناصر اللوزي ممثلي وكالات السياحة والسفر الثلاثين الأكثر مبيعاً على طائرات الملكية الأردنية خلال عام 2007 بتسليمهم الدروع التقديرية الذهبية والفضية والبرونزية ، حيث استحقت الدروع الذهبية خمس وكالات محلية هي : أبنوس للسياحة والسفر والدقاق واليوبيل الذهبي والتحدي وأمين قعوار ، واستحقت عشرة وكالات الدروع الفضية هي : الجناح الذهبي وإمبريال والرحال والمغامرة وبيت المقدس والنسور ومالترانس والبوادي والأوائل والقدس ، فيما استحقت خمسة عشرة وكالة الدروع البرونزية هي : دحلان وهيا والشرقية والثقة والشرق الأدنى ودالاس والفرسان وضانا والأسطورة وأميرال وهلا والبادية والواحة والوطن وعمّان .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد