بيان سعودي لاذع يتهم دمشق بإشاعة عدم الاستقرار في المنطقة

mainThumb

17-08-2007 12:00 AM

ؤ الانباء السعودية في ساعة متأخرة ليل الجمعة "تابعت حكومة المملكة العربية السعودية بكثير من الاستغراب التصريحات النابية التي أدلى بها السيد فاروق الشرع نائب الرئيس السوري مؤخرا والتي تضمنت الكثير من الاكاذيب والمغالطات التي تستهدف الاساءة الى المملكة.

"المشكلة ليست في مواقف المملكة ولكن في المواقف التي تنكرت لوحدة الصف العربي وعملت على نشر الفوضى والقلاقل في المنطقة. هذه هي المواقف التي لا يجرؤ أصحابها على الاعلان عنها ويعتقدون أنهم يستطيعون خداع الامة العربية والاسلامية مع أن أعمالهم تنطق عن سوء نواياهم بأفصح لسان."

وتتهم واشنطن أكبر حليفة غربية للمملكة سوريا بعدم بذل ما يكفي من الجهود لمنع المتشددين الاسلاميين من العبور الى العراق لمقاتلة القوات التي تقودها الولايات المتحدة وبالتدخل في شؤون لبنان لتقويض حكومته المدعومة من واشنطن والرياض.

وجاء البيان الذي نقل عن مصدر حكومي رسمي لم يذكر اسمه علامة على زيادة تدهور العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وسوريا المتوترة بالفعل بسبب لبنان والعراق.

وقال البيان "الحديث عن شلل دور المملكة العربي والاسلامي هو حديث لا يصدر عن انسان عاقل متزن فهذا الدور يعرفه القاصي والداني عبر العالمين العربي والاسلامي بل والعالم أجمع ولعل السيد الشرع زل لسانه وكان يقصد بالشلل السياسة التي ينطلق باسمها ويمثلها."

وفي كلمة بجامعة دمشق قال الشرع ان دور السعودية في المنطقة اصيب بالشلل بشكل فعلي مشيرا الى انهيار اتفاق الوحدة الفلسطينية الذي أبرم في مدينة مكة في فبراير شباط.

وذكر الشرع أن الخطوط العريضة لاتفاق مكة كانت قد صيغت بالفعل في دمشق ولمح الى أن انهياره يثبت أن السعودية اما باتت عاجزة أو أنها فقدت اهتمام حليفتها القديمة الولايات المتحدة.

وانتقد الشرع ايضا قرارا سعوديا بعدم حضور اجتماع بشأن الامن في العراق استضافته سوريا في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتوترت العلاقات بين سوريا والسعودية منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري وهو حليف وثيق للسعودية في عام 2005



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد