الانتربول يصدر مذكرة اعتقال بحق رغد صدام حسين

mainThumb

17-08-2007 12:00 AM

 اصدرت الشرطة الدولية (انتربول) اليوم مذكرة اعتقال بحق رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي السابق بعد توجيه الحكومة العراقية اتهامات لها بتمويل العمليات الارهابية.

وقال مدير مركز القيادة الوطني في وزارة الداخلية اللواء عبدالكريم خلف في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان امرا قضائيا بحق رغد صدام حسين صدر منذ عام من قبل محكمة الجنايات المركزية بتهمة قيامها بتمويل العمليات الارهابية.

واشار خلف الى ان امر القاء القبض على رغد صدام حسين سوف يكون مروهونا بموافقة الحكومة الاردنية كون المتهمة تقيم على اراضيها مضيفا ان قرارات (الانتربول) تطبق في جميع الدول المنضوية اليه.

ونشر موقع (الانتربول) على شبكة الانترنت مذكرة القبض على رغد والتي تضمنت معلومات شخصية عنها والتهم الموجهة اليها.

واشارت المعلومات على موقع (الانتربول) الى ان طلب القاء القبض على رغد جاء بناء على طلب من الحكومة العراقية بتهمة الارهاب وارتكاب جرائم تهدد حياة الابرياء.

يذكر ان رغد وشقيقتها رنا وابناؤهما يقيمون في العاصمة الاردنية منذ سقوط نظام صدام عام 2003 بينما تعيش شقيقتها الصغرى حلا ووالدتهم ساجدة خير الله طلفاح في العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت الحكومة الاردنية قد منعت رغد من القيام بأي نشاطات سياسية اثر ادلائها بتصريحات اعلامية ومهاجمتها الحكومة العراقية واتهامها لها بالعمالة.

وياتي الكشف عن مذكرة الاعتقال هذه بعد يومين من انتهاء زيارة قام بها الى الاردن مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي واعلن في ختامها عن اتفاق البلدين على تبادل المطلوبين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد