البيت الابيض : بوش لا يعتزم الانسحاب من العراق الان

mainThumb

10-07-2007 12:00 AM

قال البيت الأبيض إن الرئيس جورج بوش لا يعتزم سحب القوات من العراق الآن، وذلك على الرغم من ضغوط متزايدة من داخل حزبه الجمهوري لتغيير استراتيجية الحرب. غير أن الديمقراطيين في مجلس الشيوخ يعتزمون إجراء اقتراعات بشأن سحب القوات، يحدوهم الأمل بالإستفادة من انشقاقات في صفوف الجمهوريين لتكوين غالبية في الكونغرس تحتشد حول استراتيجية للخروج من العراق.

وقال هاري ريد زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ: "يتحدث الآن عدد متزايد من الجمهوريين، معبرين عن رفضهم الإستراتيجية الفاشلة في العراق، وهذا أمر جيد". وأضاف قوله: "أعتقد أننا سنعرف خلال الأسبوعين القادمين، ما إذا كان الجمهوريون الذين قالوا علانية إنهم يعتقدون أن المسار الحالي يجب أن يتغير، مستعدين للتصويت معنا". وقالت اولمبيا اسنو السناتور عن ولاية مين للصحافيين، إنها مستعدة للتصويت بالموافقة على قانون ملزم يقضي بسحب القوات من العراق.

ونفى البيت الأبيض تقريرًا في صحيفة نيويورك تايمز، قال إن الجدل يحتدم داخل البيت الأبيض بشأن ما إذا كان يتعين أن يحاول الرئيس الأميركي منع المزيد من انشقاق الجمهوريين بالإعلان عن عزمه لسحب القوات تدريجيًا من المناطق التي يرتفع فيها عدد القتلى والجرحى في العراق. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض توني اسنو "لا نقاش الآن بشأن سحب القوات حاليًا من العراق".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد