محاولة فاشلة لاغتيال مشرف .. واستمر ار حصار المسجد الاحمر

mainThumb

06-07-2007 12:00 AM

أطلق مسلحون النار على طائرة الرئيس الباكستاني برويز مشرف وهي تقلع يوم الجمعة ولم يظهر دليل على أن الهجوم على طائرة مشرف مرتبط بحصار المسجد الأحمر الذي دخل يومه الرابع لكن من المؤكد أن يزيد التوجس بشأن المخاطر التي يمثلها المتشددون الإسلاميون على استقرار باكستان.

و قال رجل دين متشدد يتحصن مع مئات من أتباعه في المسجد بإسلام اباد إنهم يفضلون الموت على الاستسلام.

وزاد من الإحساس بوجود أزمة وقوع هجوم انتحاري قتل فيه المهاجم ستة جنود في منطقة شمالية غربية يوجد بها كثير من الحلفاء للمتشددين في المسجد الأحمر.

ونفى الجيش وقوع هجوم على الرئيس لكنه دعا في وقت لاحق الى مؤتمر صحفي. وقال ضابط بالمخابرات طالبا عدم نشر اسمه إنه حدثت محاولة فاشلة لاغتيال مشرف. وأضاف "حدثت محاولة لكنها فشلت."

ونجا مشرف وهو حليف للولايات المتحدة تولى السلطة في انقلاب عسكري عام 1999 من محاولتي اغتيال بيد متشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة في روالبندي في ديسمبر كانون الاول 2003 .

ويشدد الأمن عادة في المناطق التي يزورها الرئيس الباكستاني وتبقى مواعيد سفره سرية. وطوقت قوات الأمن المنزل واحتجزت مالكه وهو صاحب متجر.

ولم يعلق مشرف علنا على حصار المسجد الأحمر لكنه حث الوكالات الأمنية على لزوم الصبر والسماح بأقصى قدر من الوقت للآباء لإخراج أبنائهم من مدرسة في مجمع المسجد.

وقتل 19 على الأقل في الاشتباكات التي اندلعت خارج المسجد يوم الثلاثاء وضرب المئات من قوات الجيش والشرطة حصارا حول المجمع الذي يضم المسجد والمدرسة. وقطعت إمدادات الماء والغاز والكهرباء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد