مجلس النواب يتبنى مطالب 5 نقابات لرفع علاوة المهنة

mainThumb

22-10-2008 12:00 AM

دعا رئيس مجلس النواب عبدالهادي المجالي الحكومة الى رفع علاوة المهنة للعاملين في القطاع العام من اعضاء نقابات " الصحفيين، الاطباء البيطريين، الصيادلة، الجيولوجين، والمهندسين الزراعيين" من 120 الى 150 بالمائة وذلك حفاظا على الكفاءات المهنية في القطاع العام الذي بات مهددا بفقدانه لهذه الكفاءات المهنية المميزة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه الاربعاء نقباء النقابات المهنية الخمس ، مؤكدا عدالة مطلب النقابات ، مشيرا الى ان مجلس النواب سيبحث هذه القضية مع الحكومة خلال مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الذي احيل على مجلس النواب.

وقدم رئيس لجنة المتابعة لرفع العلاوة نقيب المهندسين الزراعين عبدالهادي الفلاحات شكره لرئيس مجلس النواب على موقفه الداعم للنقابات المهنية الخمس في المطالبة بحقها برفع علاوة المهنة.

وحضر اللقاء نقيب الصيادلة طاهر الشخشير ونقيب الاطباء البيطريين عبد الفتاح الكيلاني ونقيب الجيولوجيين بهجت العدوان ونائب نقيب الصحفيين حكمت المومني اضافة الى مستشار رئيس المجلس شحادة ابو بقر.

والتقى النقباء الخمس رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب النائب مفلح الرحيمي، وتم خلال اللقاء عرض مطلب النقابات الخمس من قبل الفلاحات حيث اكد النائب الرحيمي على عدالة مطلب الانتخابات وضرورة عقد لقاء للنقابات الخمس مع رئيس واعضاء اللجنة المالية والاقتصادية الاسبوع المقبل.

يشار الى ان عدد المستفيدين من العلاوة في القطاع العام حال اقرارها حوالي خمسة الاف مهني، ولا تتجاوز كلفتها السنوية للنقابات الخمس المليون دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد