أوبتيمايزا ضمن افضل 100 شركة في تكنولوجيا المعلومات

mainThumb

05-07-2008 12:00 AM

أعلنت شركة أوبتيمايزا (شركة الفارس الوطنية ASE: CEBC) عن احتلالها مركزاً متقدماً في مسابقة أفضل 100 شركة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي أطلقها ITP، الموقع الإلكتروني الأول المختص بتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط؛ حيث احتلت أوبتيمايزا المركز السادس عن فئة مكاملة الأنظمة.

وانقسمت المنافسة إلى 9 فئات مختلفة هي تطبيقات الأعمال، والمرونة المؤسسية Enterprise Mobility (قدرة المؤسسة على سرعة ومرونة الاستجابة لمستجدات الأعمال ومتطلبات العملاء بفضل البنية التحتية التقنية والاستجابة العملية الآنية( وحلول مراكز المعلومات، والشبكات، إضافة إلى إنتاجية المكتب Office Productivity، والحماية، والتخزين ومكاملة الأنظمة، وفئة الاتصالات ومزودي الخدمات. وكانت أوبتيمايزا قد ترشحت عن فئة مكاملة الأنظمة إلى جانب 20 اسماً لأهم الشركات القيادية التي تأهلت في نفس الفئة، ومنها شركة الشرق الأوسط لأنظمة المعلومات، وشركة الإمارات للتكنولوجيا "إميتاك" ( (EMITAC، وإتش بي HPالشرق الأوسط، وأوراكل (Oracle) وغيرها من الأسماء الناجحة في هذا المجال.

وعبّر السيد حازم ملحس، الرئيس التنفيذي لشركة أوبتيمايزا، عن اعتزازه بهذا النجاح وقال: "حققت أوبتيمايزا هذا المركز المتقدم بفضل ما يمتلكه رأس مالها الفكري من مهارات وخبرات ساهمت في توفير مجموعة متكاملة من الحلول التكنولوجية الحديثة لمختلف العملاء المتواجدين في الأردن والمنطقة. وقد جاءت هذه النتيجة تأكيداً على نجاح الاستراتيجية والمنهجية الفاعلة والحديثة التي نسير عليها، والتي كان لها الدور في ترسيخ أساس قوي للشركة في فترة قياسية. كما ننظر إلى تصنيف أوبتيمايزا من بين الشركات الأهم في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى الشرق الأوسط كحافز للحفاظ على العمل الدؤوب، ولتحقيق تطلعاتنا لتطوير مستوى الأداء وجودة الخدمات بهدف البقاء في المقدمة".

وقد ساهمت استراتيجية أوبتيمايزا المتمثلة في تنويع خدماتها وتحقيق انتشار إقليمي واسع في تحقيق هذه النتيجة وهذه المكانة؛ إذ يقوم فريق العمل المكوّن مما يزيد عن 550 خبيراً بتقديم خدمات وتنفبذ المشاريع في مجالات متنوعة كالاستشارات الإدارية، وتكنولوجيا المعلومات، والتدريب وتطوير مهارات الموارد البشرية، وخدمات الإسناد لمختلف العملاء في قطاعات الاتصالات، والمصارف، والتأمين، والتوزيع، والصناعة، والعناية الصحية، والتعليم، والقطاع الحكومي، وذلك عبر شبكة مكاتبها المنتشرة في كل من السعودية والإمارات والكويت وقطر والعراق والأردن. كما تساند هذه الاستراتيجية ما تقوم به أوبتيمايزا من عمليات الاستحواذ والاندماج، فقد تم دمج 8 شركات تحت اسم أوبتيمايزا، كما تم الاستحواذ على شركة المثلى لخدمات البرمجيات MenaITech في عام 2007 و70% من شركة رؤية السعودية وذلك تأكيداً على العمل الجاد والمستمر لتحقيق أفضل النتائج.

وتهدف مسابقة أفضل 100 شركة لموقع ITP إلى تحديد أسماء الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتعرف على نقاط القوة لديها؛ إذ قامت لجنة من الخبراء في ITP.net بتقييم الشركات المرشحة بناءً على أسس ومعايير عالية تتعلّق بالعديد من الجوانب منها أداء الشركات مقارنةً مع الشركات العالمية، ومستوى الخدمات والتكنولوجيا التي تقدمها ومكانة الشركة بين منافسيها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد