"بن وعصام" أول مسلسل كرتون أردني يحظى باهتمام واسع

mainThumb

13-09-2008 12:00 AM

بدأت قناة MBC3 خلال شهر رمضان بعرض مسلسل الكرتون "بن وعصام" الذي يعتبر واحدا من أهم برامج الأطفال من نوعها في العالم العربي والذي أنتجته شركة روبيكون، الشركة الأردنية الرائدة عالميا في الصور المتحركة ثلاثية الأبعاد والوسائط المتعددة التفاعلية والتعليم الالكتروني.

أحداث مسلسل الكرتون الشيقة تدور حول مغامرات الطفلين "عصام" من الأردن و"بن" من الولايات المتحدة الأمريكية اللذان يلتقيان في موقع أثري بمدينة البتراء التاريخية ويدخلان عالما سحريا ومليئا بالمفاجآت والإثارة بعد تحريرهما لجنية الصحراء "ياسمين" التي كانت محتجزة لآلاف السنين في قبر قديم والتي تطلب مساعدتهما في إحباط مخططات العالم الشرير "كلتشفورد ويلز" ومساعدته "روكسان".

تبدأ مغامرات بن وعصام في رحلة عبر الزمن والفضاء إلى عجائب العالم القديم وأهم المواقع التاريخية والتراثية عبر العصور مثل البتراء والأقصر وقرطبة وبغداد وجدة والبحرين وأبو ظبي وخراسان والكويت. وفي كل حلقة من المسلسل، وخلال نصف ساعة من التشويق والإثارة، يتجلى التراث الغني لهذه المواقع وتبرز العديد من شخصياتها التاريخية لتعطي البطلين دروسا في تجاوز حواجز اللغة واختلاف الثقافة من خلال التعايش واحترام الآخر في مغامرات لا تخلو من الإثارة والمفاجآت والفكاهة.

وقد حظي المسلسل بمشاهدة واسعة واهتمام كبير من العديد من الأوساط المعنية ببرامج الأطفال والتي أشادت بالمستوى الفني العالي للإنتاج بالإضافة، إلى أهمية المعلومات والشخصيات التاريخية التي يقدمها المسلسل ضمن إطار المتعة والمغامرة.

كما كان المسلسل محور العديد من النقاشات على منتديات MBC الالكترونية والتي أظهرت أن "بن وعصام" يحظيان بنسب مشاهدة ومتابعة متزايدين.

الرئيسة التنفيذية لمجموعة روبيكون السيدة رنده أيوبي اعربت عن اعتزازها بعرض "بن وعصام" على شاشة MBC، ووصفت مسلسل الكرتون بأنه منافس قوي لأهم انتاجات الشركات العالمية. وأكدت أن "بن وعصام" سيجلب الكثير من الفائدة والإثارة لجيل جديد من المشاهدين الصغار، ويمثل ترفيها رائعا من خلال مزيج من الكوميديا والمغامرات والمفاجآت، بالإضافة إلى كونه أداة تعليمية قيمة.

وقالت السيدة أيوبي "إن لائحة المشاركين بالإنتاج تتضمن الممثلة العالمية لوسي ليو (من فيلم ملائكة تشارلي) بالإضافة إلى عدد كبير من الممثلين والمخرجين العالميين الذين ساهموا بإنجاح هذا العمل الكبير." تبث النسخة العربية من المسلسل الشيق من خلال قنوات مركز تلفزيون الشرق الأوسط للمشاهدين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بينما يتم توزيع حلقاته باللغة الانجليزية للقنوات الأجنبية حول العالم من خلال شركة مونستر للتوزيع.

وكانت مجموعة روبيكون قد وقعت اتفاقا مع مركز تلفزيون الشرق الأوسط MBC لبث مسلسل الكرتون "بن وعصام" خلال شهر رمضان المبارك على قناة MBC 3.

ويمنح الاتفاق مركز تلفزيون الشرق الأوسط، الذي يعتبر شبكة التلفزيون الأولى في العالم العربي، حقوق بث المسلسل المثير لمدة سنتين وحقوق حصرية لمدة عام واحد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد