د. زياد شرايحة يحمل لقب معلم عالمي في الجهاز الهضمي

mainThumb

02-07-2008 12:00 AM

كرمت المنظمة العالمية للجهاز الهضمي (WGO) العين السابق الدكتور زياد شرايحة بمنحه لقب معلم عالمي في الجهاز الهضمي (Global Mentor in Gastroenterology) وذلك ضمن احتفالاتها بالعيد الخمسين لتأسيسها.

ويأتي التكريم اعترافاً من المنظمة بخدمات شرايحة في مجالات ممارسة الطب وتعليم وتدريب الأطباء على مستوى الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتقديراً لجهوده وإنجازاته تم تسجيل منح دراسية باسمه في مجال الطب الهضمي للأطباء من هذه المنطقة.

ويعد شرايحة واحد من ثمانية أشخاص في العالم يحملون لقب معلم عالمي بالجهاز الهضمي من المنظمة العالمية للجهاز الهضمي (WGO)، وهي اتحاد عالمي يضم 103 مؤسسات وطنية وأربع منظمات إقليمية تجمع أكثر من 50 ألف عضو، كما تعمل المنظمة على زيادة الوعي العام وتحسين مستوى التعليم والتدريب في مجال أمراض الجهاز الهضمي.

ودرس شرايحة الطب في جامعة لندن، وتخصص بالأمراض الباطنية وبعدها بالجهاز الهضمي في جامعة بيلور (Baylor University) في تكساس الأميركية، كما عمل في الخدمات الطبية الملكية حتى العام 1985 ومن ثم انتقل إلى القطاع الخاص،
وكان شرايحة أسس الجمعية الأردنية للجهاز الهضمي، وكان أول رئيس لها، كما أسس الرابطة العربية للجهاز الهضمي ويحمل حالياً لقب الرئيس المؤسس للجمعية الإفريقية الشرق أوسطية للجهاز الهضمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد