الخليج للكابلات تسعى للتوسع في استثماراتها في الاردن

mainThumb

05-07-2008 12:00 AM

كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في "شركة الخليج للاتصالات والصناعات الكهربائية" بدر ناصر الخرافي عن توجه الشركة للتوسع في استثماراتها في الاردن.

واوضح الخرافي خلال لقاءه المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار الدكتور معن النسور نهاية الاسبوع الماضي ان "شركة الخليج للكابلات والصناعات المتعددة" التي بدأت تشغيلها الفعلي في المملكة خلال العام الماضي بقدرة انتاجية تصل الى 16 الف طن تنوي رفعها الى 40 الف طن قبل نهاية العام يتم تخصيص 40 بالمئة منها للتسويق المحلي، في حين يتم تصدير حوالي 70 بالمئة منها الى السعودية وسورية والامارات.

واشار الخرافي الى ان البيئة الاستثمارية في المملكة واعدة من خلال التناغم في العوامل التي تشكل المنظومة الاستثمارية، موضحا بقوله: "ان اقامة المشاريع الاستثمارية لا تتطلب توفر رأس الأموال فقط، إذ ان عناصر البيئة الاستثمارية هي التي تجعل الاردن مكانا واعدا للاستثمارات، حيث يوجد الاستقرار السياسي والتشريعات الملائمة إضافة إلى عناصر البنية التحتية للمشاريع ...".

واكد الخرافي على ملائمة الاجراءات التي تقوم بها مؤسسة تشجيع الاستثمار في خدمة الاستثمارات، مشيرا ان فاعلية المؤسسة تعكس كفاءة المنظومة الاستثمارية التي تكشف عن الدرجة المتطورة التي وصل اليها اقتصاد السوق في المملكة.

وقام الخرافي عقب لقاءه د.النسور بزيارة الى موقع المجمع الصناعي لـ"شركة الخليج للكابلات والصناعات المتعددة" والذي يقع على بعد 70 كم من عمان في مدينة المفرق.

هذا وكانت شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية في الكويت قد قامت بشراء هذا المصنع بعدما تعثر في بداية التسعينات من العقد الماضي بمبلغ 30 مليون دينار في بداية عام 2006، وهي تعد من أولى الشركات في صناعة الكابلات في المنطقة، وهذا يعطيها ميزة تنافسية من خلال الخبرة الطويلة لدى الشركة في هذه الصناعة.

ويضم المجمع الصناعي تسعة مصانع بمساحة 400 ألف متر مربع على ارض مساحتها الإجمالية 766 ألف متر مربع، وقامت الشركة في البداية بالعمل على تشغيل أربعة مصانع من التسعة كمرحلة أولى وهي: مصنع الكابلات، ومصنع إنتاج حبيبات "البولي فينيل كلورايد" المستخدم في عزل وتغليف الكابلات من الخارج، ومصنع أسلاك الورنيش التي تستخدم في لف المحولات والمحركات الكهربائية، ومصنع رقائق البلاستيك من "البولي بروبلين".

ويتوقع ان يتم تشغيل المجمع الصناعي بأكمله مع بداية عام 2009 بحيث سيتم تشغيل كل من: مصنع قضبان النحاس الخام، ومصنع رقائق الألمنيوم، ومصنع الشرائط اللاصقة، ومصنع الكرتون، ومصنع البطاريات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد