USAID تنهي دورة بناء القدرات الإدارية والقيادية

mainThumb

15-09-2008 12:00 AM

عقدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال برنامج التنمية الاقتصادية (سابق) برنامجاً تدريبياً لتسعة أيام هدف إلى بناء القدرات الإدارية والقيادية للمدراء التنفيذيين الحاليين والمستقبليين لعدة جمعيات أعمال أردنية. وشارك في برنامج تدريب المدير المعتمد (CM™) حوالي 14 مشاركاً من جمعيات أعمال مختلفة.

ويقدم برنامج التنمية الاقتصادية (سابق) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال قسم التحويل المؤسسي مساعدة فنية لجمعيات الأعمال في مختلف المواضيع خلال العام. وتم أخذ مبادرة تعزيز القدرات الإدارية والقيادية لمدراء جمعيات الأعمال خاصة بهدف تحسين أداء تلك الجمعيات من خلال تطبيق أحدث الممارسات الإدارية، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وتعزيز التفكير الاستراتيجي، والعمل على مأسسة الإجراءات، وتمكين الجميعات من الاستمرار في دورها كممثلة لقطاعات الأعمال المختلفة لتصبح لاعباً رئيسياً في تطوير هذه القطاعات.


وقالت السيدة دانا شقم، المدير التنفيذي لجمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن- عمان "لقد كانت هذه الدورة التدريبية فرصة جيدة لصقل معلوماتنا في مجال الإدارة، وزيادة معرفتنا لآخر التوجهات العالمية في هذا المجال. كما تمكنا من خلال الإلتقاء مع مدراء الجمعيات الاخرى من مشاركة معلوماتنا وخبراتنا المختلفة."

ومن جانبها قالت السيدة سحر اليوسف، رئيس قسم التحول المؤسسي في برنامج التنمية الاقتصادية (سابق):"يعمل برنامج "المدير المعتمد" على تقديم وتقييم وتوثيق المهارات والمعلومات التي يحتاجها المدراء لقيادة وإدارة الآخرين بكفاءة." وأضافت:"إنه برنامج شامل يتضمن التدريب ودراسة الكتيبات وخوض الاختبارات التي تركز على تطبيق المهارات والتقنيات العملية من حيث تحليل البيانات واتخاذ القرارات بدلا من حفظ معلومات ونظريات مكررة."

إن برنامج التنمية الاقتصادية (سابق) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، هو مبادرة تنموية اقتصادية واسعة تنفذها شركة بيرينغ بوينت بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الشركات العالمية والأردنية. وذلك لدعم بيئة الأعمال الأردنية وتقديم المساعدة لزيادة الإبداع والإنتاجية لدى الشركات الأردنية، إن المحاور الرئيسية الأربعة للبرنامج مجتمعة تدعم هدف بناء القطاع الخاص بكافة فئاته من شركات خاصة ومبدعين وأصحاب مشاريع ليكونو المحرك القوي للنمو الاقتصادي الأردني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد