حماس تستعد لاجتياح إسرائيلي محتمل لغزة

mainThumb

06-09-2007 12:00 AM

قال أمين عام مجلس الوزراء محمد عوض في الحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة إسماعيل هنية الخميس إن حكومته  ووزاراتها المختلفة أعدت خطط طوارئ لمواجهة أي اجتياح إسرائيلي قادم. وشدد عوض في تصريحات صحفية على "أن التهديد باجتياح غزة ليس جديدا..والاعتداءات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني العزل موجودة يومياًولم تتوقف على الإطلاق".

وأشار إلى أن الحكومة وجهت رسائل عده إلى الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية للتحذير من مغبة التهديدات الإسرائيلية باجتياح القطاع، لافتاً إلى أن الحكومة دعت الهيئتين لتحمل مسئولياتهما إزاء الشعب الفلسطيني.

ومن جهة أخرى، قال عوض "إن الحكومة اتخذت سلسلة من الإجراءات والقرارات لملاحقة المخالفين والعابثين والساعين لزعزعة الاستقرار والأمن في قطاع غزة".

وشدد عوض على أن الحكومة لن تتهاون مطلقاً مع كل الذين يسعون لإعادة الفوضى إلي قطاع غزة، مؤكداً وجود "فئة قليلة تحاول أن تعيد الأمور إلي الوراء وتحول حياة الناس إلي جحيم ومعاناة".

وأشار إلى أن الأحداث الأخيرة التي شهدها قطاع غزة من تفجير عدد من السيارات والخروج بمسيرات "غير قانونية" عقب صلاة الجمعة "تأتي في إطارمحاولة زعزعة لأوضاع الداخلية في القطاع "، لافتاً إلى أن إجراءات الحكومة تأتي للمحافظة على الأمن والنظام .

وجدد عوض التزام حكومة حماس بما سماه "عدم عسكرة الشارع الفلسطيني ورفض إقامة نظام بوليسي قمعي"، مشدداً على أن الحكومة ووزارة الداخلية قررت تكثيف نشاطها وإجراءاتها لملاحقة كل مثيري الشغب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد