إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة نجاح برعاية العبدلي

mainThumb

21-06-2008 12:00 AM

ضمن شراكة  بين برنامج شركة العبدلي للمسؤولية الإجتماعية، رؤيتك، ومؤسسة إنقاذ الطفل، إتخذ العبدلي خطوة جديدة ومميزة ضمن إلتزامه بالقضايا الإجتماعية، بحيث أطلقت شركة العبدلي للاستثمار والتطوير المرحلة الثانية من مبادرة "نجاح" - برعاية العبدلي، والتي تهدف إلى تحسين وتوفير فرص العمل للشباب الأردني.

وبعد ما ححقته المرحلة الأولى من مبادرة "نجاح - برعاية العبدلي" والتي أطلقت بداية هذا العام في منطقة الجيزة، إثر تعاون برنامج رؤيتك مع مؤسسة إنقاذ الطفل، قررت شركة العبدلي تعزيز جهودها داخل هذا التعاون وتوسيع نطاق هذا المشروع، فتم إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة. وتهدف المرحلة الثانية من "نجاح" لمنح فرص متكافئة إلى جميع الشباب و الشابات الأردنيين أياً كانت خلفياتهم الإجتماعية والإقتصادية.

وسيمكن برنامج "نجاح" - برعاية العبدلي، الشباب والشابات الأردنيين ضمن الفئة العمرية (18-24) الإستفادة من الإستثمارات الضخمة وفرص العمل في السوق الأردني، بما يتماشى مع المساهمة الفاعلة في التنمية الإقتصادية والحد من مشكلة البطالة والعمل على رفع الكفاءات الإستخدامية، لزيادة رفد سوق العمل الأردني بشباب وشابات مؤهلين وممّكنين.

وعلّق السيّد جمال عيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة العبدلي بالقول: "خلق "ثقافة أمل" دعمٌ للشباب وتشجيعٌ لهم للمساهمة في التنمية الإقتصادية الوطنية. ومن واجبنا كشركة مسؤولة، دعم الشباب الأردني لإكسابهم المهارات الأساسية التي ستمكنهم من تحويل أحلامهم الى حقيقة. " و أضاف السيد عيتاني :" سيقدم برنامج "نجاح برعاية العبدلي" إلى الشباب رحلة فريدة يتخللها تغيير جذري و إجابي للمجتمع المحلي الذي يعيشون فيه ". بالتعاون مع منظمة إنقاذ الطفل، سوف يدعم العبدلي 90 شاب و شابة، من خلال تنظيم ثلاث رحلات "نجاح" لشباب مقيمين في مناطق محاذية لمنطقة العبدلي في عمان مع امكانية توسيع نطاق البرنامج الى مناطق أخرى فى جميع أنحاء المملكة. والهدف من هذا البرنامج هو دعم الشباب لصقل مهاراتهم وإكسابهم معلومات تمكنهم من التنافس على فرص العمل المتاحة ، وزيادة دخلهم الإجمالي ، وتحسين نوعية حياتهم.

تتألف المرحلة الثانية من "نجاح" - برعاية العبدلي، من ثلاث دورات تعليمية سوف تبدأ في حزيران ، وتستمر حتى تشرين الأول ، 2008. وسوف تشمل هذه الدورات أنشطة متعدّدة مثل: دورات تطوير الشخصية ، البحث الميداني ، زيارات لأماكن العمل ، تدريبات لمقابلات التوظيف ، و كيفية كتابة السيرة الذاتية وغيرها من أنشطة تعليمية . وبحلول نهاية عام 2008 ، سيشارك 120 شاب وشابة في منتدى "نجاح" الوطني للشباب و الذي سيجمع جميع خريجي برنامج "نجاح" برعاية العبدلي، ، ليتبادلوا الخبرات التي كسبوها وخططهم المستقبلية. وسيقوم البرنامج على   تعريف الشباب على فرص العمل المتاحة وخاصة في القطاعات المهنية التي تشهد طلباً كثيفاً وتزويد معلومات حول وسط المدينة الجديد والفرص الأستثمارية والإقتصادية المتاحة وتحسين مهارات المشاركين بنسبة تصل إلى 80 ?

وقال دنيس والتو، مدير مكتب مؤسسة إنقاذ الطفل في الأردن: "إلتزام العبدلي داخل المجتمع سيساهم فعلياً في تحسين واقع شباب مجتمعنا، ونحن نقدر هذا الإلتزام الذي يمهد إلى تطوير المسؤولية الإجتماعية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد