إل جي تنظم ورشة عمل حول الصحافة الاستقصائية

mainThumb

23-06-2008 12:00 AM

تحرص شركة إل جي الكترونيكس، الرائدة في قطاع التقنية الرقمية في المنطقة والعالم، على تفعيل وتطوير علاقات الاتصال مع المؤسسات الاعلامية في الأردن بهدف ضمان ايصال المعلومة الصحيحة الى كافة عملاء الشركة وزبائنها، وتعزيز حضورها في السوق المحلي.

و نظمت إل جي ورشة عمل خاصة حول "الصحافة الاستقصائية"، وشارك فيها 43 صحفيا هم أعضاء نادي إل جي للصحفيين، ويمثلون وسائل الاعلام المختلفة في المملكة.

الخبيرة المتخصصة في مجال الاعلام، السيدة رنا صباغ، أشرفت على مجريات الورشة التي أقيمت في فندق شيراتون عمان، وهدفت الى تطوير المهارات الصحفية للمشاركين من خلال التركيز على عدة نقاط ، منها مسؤوليات الصحفي الباحث عن المعلومة من الناحيتين القانونية والاخلاقية، والخطوات الواجب اتباعها عند كتابة أو اعداد تقرير صحفي استقصائي ناجح، وكيفية استخدام الانترنت كمصدر للمعلومات والبحث عنها. كما تضمنت الورشة مناقشة عدة أفكار تساهم في تحسين أساليب الكتابة وبنية التقارير الاستقصائية.

وألقت السيدة صباغ محاضرة في بداية الورشة شكرت فيها إل جي على رعايتها وتنظيمها لورشة العمل، مشيرة الى أن مثل هذه الورشات تساعد في خلق تفاهم مشترك ومتوازن بين القطاع الخاص والمؤسسات الاعلامية.

السيدة صباغ أبرزت أيضا أهم المباديء التي على الاعلاميين الالتزام بها عند متابعة الأخبار واعداد التقارير الصحفية باسهاب، ومنها المصداقية في نقل المعلومة والتأكد من صحتها، واستعراض كافة الأراء المؤيدة والمعارضة، واتباع أسلوب مميز في تحويل القصة العادية للخبر الصحفي الى تقرير مطول وشامل.

وأردفت "أن الأعلام اليوم منبر مفتوح وخطير، ومن الضروري بمكان أن يكون الصحفي ملما بالمباديء والأسس التي تنطوي عليها عملية اعداد التقرير الصحفي، خاصة وأن الجمهور يثق بوسائل الاعلام لدرجة كبيرة، باعتبارها السلطة الرابعة التي تكشف الغطاء عما يدور من خلف الكواليس".

وأضافت "وحيث أننا نشهد اليوم اهتماما متزايدا بالشؤون الاقتصادية وتطوراتها، فمن الواجب علينا كإعلاميين أن نراعي الدقة في المصطلحات والعبارات التي تستخدم عادة من قبل الشركات التجارية والصناعية، وأن ندرك أهميتها ومعانيها وانعكاساتها وجدوى استخدامها في اعداد تقاريرنا الاستقصائية، من أجل تبسيطها للجمهور الذي يتابع مثل هذه التقارير سواء في وسائل الاعلام المكتوبة أو المرئية أو المسموعة".

السيد غازي فاروق، مساعد المدير العام لشؤون التسويق في شركة مجمع الشرق الأوسط للصناعات (أحد الوكلاء المعتمدين لمنتجات إل جي في الأردن لاجهزة العرض الرقمية و الاجهزة المنزلية الرقمية) أشار الى الفرصة الجيدة التي توفرها الورشة لكل من إل جي ومجمع الشرق الأوسط لتعزيز علاقتهما مع ممثلي وسائل الاعلام، مضيفا "تلعب وسائل الاعلام دورا كبيرا في تحقيق أهدافنا، حيث توفر لنا منبرا هاما للتعريف بمنتجاتنا بدرجة عالية من المصداقية والنزاهة في العمل".

من جهته، أشار السيد كيفن تشا، المدير العام لشركة إل جي الكترونيكس في الأردن، الى الغاية الأساسية من عقد الورشة بقوله "نحن في إل جي نولي اهتماما مستمرا لعلاقاتنا مع قطاع الاعلام، وقد بادرنا في العام 2006 الى انشاء نادي إل جي للصحفيين لاعتقادنا أن خدمتنا للصحافة هي خدمة للمجتمع كله، بما في ذلك إل جي. كما نعمل على تعزيز تلك العلاقات مع المؤسسات الاعلامية في الأردن، وتطويرها من خلال تبادل المعلومات، وعقد اللقاءات الدورية لأعضاء النادي سعيا لتنسيق جهودنا في مجال نشر الأخبار والتقارير الصحفية، وتوعية الجمهور المحلي بالانجازات التقنية والعلمية التي تحققها الشركة في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. ونود أن نؤكد أننا جميعا نعمل لصالح المجتمع".

وتعمل إل جي على دعم الأعضاء في النادي بعدة طرق، منها اطلاق عروض خاصة بهم على منتجاتها، وتقديم تسهيلات لهم في الحصول على المعلومات والأخبار المتعلقة بانجازات الشركة ونشاطاتها. كما تتيح عضوية النادي للصحفيين الأردنيين فرصة الفوز بالعديد من الجوائز التقديرية القيمة في المسابقات الرياضية والثقافية التي تنظمها إل جي لأعضاء النادي في كل عام.

دعم إل جي للقطاع الاعلامي هو استكمال لمبادرات الدعم التي قامت بها لمختلف القطاعات الاجتماعية، ومنها قطاع الرياضة حيث ترعى إل جي سباق ألتراماراثون البحر الميت السنوي، والذي يذهب ريعه لدعم مرضى الدماغ والأعصاب في الأردن. كما ترعى إل جي حملة "الأمل" الطبية التي تشمل اجراء عمليات جراحية لعلاج الأطفال الذين ولدوا بتشوهات في الفك أو الوجه، الى جانب رعايتها للعديد من الحدائق العامة في عمان بهدف توفير أجواء آمنة ومريحة لمرتاديها على مدار العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد