حماس تعلن مسؤوليتها عن العملية الفدائية بالقدس الغربية

mainThumb

07-03-2008 12:00 AM

السوسنة – اعلنت حركة المقاومة الاسلامية حماس مسؤوليتها عن العملية الفدائية التي قتل خلالها 8 اسرائيليين وأصيب العشرات في هجوم  بالرصاص نفذه فلسطيني على مدرسة دينية إسرائيلية في القدس الغربية مساء الخميس.
 
واستشهد منفذ العملية برصاص شخص اسرائيلي كان قريبا من موقعة الحادث
وأكدت مصادر بالشرطة الإسرائيلية وموظفون بخدمة الإسعاف والطوارئ أن المسلح اقتحم مقر المدرسة التلمودية، وقاما بفتح النار على عدد من الطلاب بينما كانوا يتجمعون في صالة الطعام.

وبثت CNN صوراً حية من موقع الهجوم، أظهرت رجال الإسعاف الإسرائيليين، يقومون بنقل العديد من القتلى والجرحى، فيما فرضت قوات الشرطة طوقاً أمنياً حول مقر المدرسة. وقال المتحدث باسم الشرطة في القدس، شمويل بن روبي، إن أحد المهاجمين كان يرتدي حزاماً ناسفاً، مشيراً إلى أن الهجوم وقع في حي كريات موشير بالقدس الغربية.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أحد مسؤولي الشرطة قوله: أحصينا ثمانية قتلى و35 جريحاً على الأقل، دون أن يتضح أن ما إذا كان القتلى جميعهم من الطلاب الإسرائيليين، أم أن بينهم منفذا الهجوم. وذكرت تقارير أولية بثتها وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن الهجوم أن شخص واحد على الأقل، أو ربما شخصين، تمكنا من دخول المدرسة الدينية، وأطلقا النار في كل الاتجاهات، ما أسفر عن مقتل وإصابة الطلاب الموجودين في المكان.

الى ذلك استشهد اربعة فلسطينيين مساء الخميس فى قصف اسرائيلى استهدف منطقة القرارة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن دبابات الاحتلال الاسرائيلى أطقلت أربعة قذائف أصابت غرفة قريبة من مدرسة المعرى شمال شرق بلدة القرارة شمال خانيونس وتسببت باستشهاد اربعة مواطنيين كانوا متواجدين بداخلها. من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الاسلامى استشهاد ثلاثة من عناصرها فى القصف الاسرائيلى المتواصل على قطاع غزة. وقد جاء القصف بعد دقائق من عملية الفدائية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد