أنشطة توعوية وتدريبية في المفرق وجرش خدمة للشباب

mainThumb
أرشيفية

28-10-2024 11:55 PM

جرش - السوسنة

نظمت مراكز شبابية في المفرق وجرش أنشطة وفعاليات تدريبية وتوعوية وندوات متنوعة، الاثنين، شارك فيها عدد من الشباب.
واختُتِمت جلسات برنامج التغير المناخي في عدة مراكز شبابية بمحافظة المفرق، بمشاركة 390 شابًا وشابة، موزعين على 13 مركزًا شبابيًا، بالتعاون مع منظمة اليونيسف وهيئة أجيال السلام.
وقالت المديرية، في بيان الاثنين، إن البرنامج هدف إلى تعزيز الوعي بمفهوم التغير المناخي وأسبابه، والتأكيد على دور الأفراد في الحد من آثاره السلبية، إلى جانب تشجيع المشاركين على تبني سلوكات بيئية مستدامة.
وأوضحت أن البرنامج شمل مشاركين من مراكز شابات المفرق، وشابات المنشية، وشباب سما السرحان، وشابات مغير السرحان، وشباب أم القطين، وشابات الدفيانة، وشابات الخالدية، وشباب بلعما، إضافة إلى مراكز شابات بلعما، وشباب الرفاعيات، وشابات رحاب، وشباب الباسلية، ومركز شابات أم الجمال.
إلى ذلك، قالت المديرية إن مركز شابات أم النعام نظم ورشة عمل حول "الثقافة الدينية" في مركز شابات أم النعام وأخرى حول "الثقافة الدينية"، بمشاركة 20 شابة من أعضاء المركز.
وبينت أن الورشة التي قدمتها المدربة أسماء العمري، تناولت مفهوم الثقافة الدينية وأثرها في حياة الإنسان، حيث تم استعراض ما يتعلمه الفرد من الدين الإسلامي، سواء في العبادات أو الأخلاق أو المعاملات، إضافة إلى التعرف على تاريخه، وما يكتسبه من عادات وتقاليد، إضافة إلى أهمية اتباع سُنّة رسول الله، صلى الله عليه وسلم.
ونظّمت مديرية شباب جرش، بالشراكة مع مديرية الأمن العام "الأمن البيئي"، اليوم في قاعة مركز الشباب فعالية "البرنامج الوطني للأمن والشباب"، بمشاركة 25 شابًا وشابة.
وأكد مدير الشباب، الدكتور حمزة العقيلي، أن هذا البرنامج أطلقته وزارة الشباب، بالتعاون مع مديرية الأمن العام، ويأتي في إطار التعاون المستمر بين الجانبين؛ بهدف تحصين الشباب وتفعيل أدوارهم في خدمة المجتمع، ضمن نهج تكاملي وتشاركي.
ويشتمل البرنامج على مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التوعوية، التي تتضمن محاضرات حول مكافحة المخدرات وحماية البيئة والسلامة المرورية، إضافةً إلى تعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية.
كما يتخلل البرنامج زيارة إلى مختبر الأدلة الجرمية وإدارة المعلومات الجنائية، إلى جانب أنشطة أخرى تهدف إلى توعية الشباب وتعزيز دورهم المجتمعي .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد