مدفيديف: رئيسة جورجيا دمية وتخالف الدستور بدعوتها إلى انقلاب

mainThumb
مدفيديف

28-10-2024 11:32 PM

وكالات - السوسنة

وصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف الرئيسة الجورجية سالومي زورابيشفيلي التي ترفض قبول نتائج الانتخابات بالدمية، مشيرا إلى أن أنها تخالف الدستور بدعوتها إلى انقلاب.

وقال في منشور باللغة الإنجليزية عبر حسابه على منصة "إكس": "رفضت الرئيسة الدمية في جورجيا قبول الانتخابات، وخالفت الدستور بالدعوة إلى انقلاب. والممارسة المعتادة في مثل هذه الحالات هي الإقالة من المنصب والاعتقال".

وفي السياق ذاته، علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا يوم أمس الأحد، على تصريح الرئيسة الجورجية سالومي زورابيشفيلي حول عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات البرلمانية.

كتبت زاخاروفا في قناتها على "تلغرام": "لدي سؤال لزورابيشفيلي: لماذا المستقبل الجورجي أسوأ من المستقبل الأوروبي؟ وأذكر هذه المواطنة الفرنسية أن جورجيا أقدم من فرنسا".

هذا وأفادت لجنة الانتخابات المركزية الجورجية صباح يوم الأحد، بحصول حزب "الحلم الجورجي" الحاكم في البلاد على 54.2 بالمئة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية، بعد إعادة فرز الأصوات في 99 بالمئة من مراكز الاقتراع.

ووصفت الرئيسة الجورجية، سالومي زورابيشفيلي، الانتخابات البرلمانية التي أجريت أمس السبت بأنها مزورة بالكامل، رافضة الاعتراف بها .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد