السعودية تستضيف الاجتماع الأول للتحالف العالمي لحل الدولتين

mainThumb
السعودية

28-10-2024 09:26 PM

وكالات - السوسنة

أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن العاصمة السعودية الرياض ستستضيف أول اجتماع رفيع المستوى للتحالف الدولي لحل الدولتين منتصف هذا الأسبوع.

وفي كلمة ألقاها خلال المنتدى الإقليمي التاسع في برشلونة، أكد بوريل أن "التحالف العالمي" تم إطلاقه ليكون منصة لجميع الدول للمشاركة في إنهاء النزاع في غزة وفك الحصار عنها، بالإضافة إلى العمل على تحرير الرهائن والسعي لتحقيق حل الدولتين. وشدد على أهمية "تحويل الأقوال إلى أفعال".

وأشار بوريل إلى أن لجان التحالف ستعقد اجتماعات في بروكسل والقاهرة وعمان وإسطنبول وأوسلو بعد الاجتماع في الرياض، وذلك للبحث في الأوضاع في غزة من أجل تنفيذ حل الدولتين.

في سياق متصل، أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، خلال اجتماع وزاري في الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، عن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين". ودعا الوزير جميع الدول للانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكدًا أن جهودهم ستتواصل لتحقيق مسار موثوق لا رجعة فيه نحو سلام عادل وشامل. وأعرب عن تطلعه للاستماع إلى المساهمات من جميع المشاركين لإنهاء هذا الصراع، حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين . 

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد