توضيح جديد بخصوص قرار تحديد ساعات عمل المحال التجارية

mainThumb
جسر عبدون

28-10-2024 09:22 PM

عمان - السوسنة

أكد نائب أمين عمان، محمد رسمي القيسي، أن قرار تحديد ساعات عمل المحال التجارية في العاصمة لن يُتخذ إلا بعد توافق جميع القطاعات والجهات المعنية.

وأوضح القيسي، في تصريحات له مساء الاثنين، أنه سيتم استفتاء جميع المحال التجارية حول هذا القرار، حيث سيتم إرسال استبيان للمساعدة في اتخاذ القرار المناسب. وأشار إلى أن هناك حوالي 110 آلاف رخصة مهن مسجلة في عمّان، وأن الأمانة ستتواصل مع أصحاب هذه الرخص عبر مديرية تكنولوجيا المعلومات لاستطلاع آرائهم.

وأضاف القيسي أنه سيتم مشاورة الجهات المعنية، بما في ذلك وزارتي الداخلية والسياحة، قبل اتخاذ القرار النهائي. وأكد أن تطبيق القرار يعتمد على الدراسة التي ستجرى على المحال التجارية والقطاعات المختلفة خلال الفترة المقبلة وتوافق جميع الأطراف.

من جهة أخرى، حذر رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة للنقابة العامة للعاملين في الخدمات التجارية، خالد الزيود، من أن إغلاق المحال التجارية مبكراً سيؤدي إلى زيادة معدلات البطالة وتراجع فرص العمل في قطاع التجارة. واعتبر الزيود أنه لا يوجد مسوغ مقنع لدعم هذا القرار.

بدوره، أفاد نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية، سلطان علان، أن القرار تم دراسته منذ عامين، وأظهرت الدراسة التي أجرتها غرفة تجارة عمّان ارتياحاً من العاملين في هذا القطاع، حيث أيد 81% من المشاركين في الاستبيان تحديد ساعات العمل.

يذكر أن غرفة تجارة عمّان أعلنت يوم الخميس الماضي عن تأجيل موعد بدء تطبيق إغلاق المحلات التجارية في عدد من القطاعات، والذي كان من المتوقع أن يبدأ في الأول من الشهر المقبل، بعد اجتماع مع ممثلي القطاعات المعنية.

إقرأ المزيد : 









تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد