الصفدي يطالب بوقف العدوان على غزة وإنهاء سياسة التجويع

mainThumb
أيمن الصفدي

28-10-2024 09:02 PM

عمان - السوسنة

ترأس نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، المنتدى الإقليمي التاسع لوزراء خارجية الاتحاد من أجل المتوسط، والذي استضافه وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس في برشلونة.

ودعا الصفدي خلال كلمته، التي حضرها وزراء الخارجية وممثلو الدول الأعضاء في الاتحاد، إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ووضع حدٍ لاستخدام التجويع كسلاح. وأكد أن حماية القانون الدولي يجب أن تكون أولوية للمجتمع الدولي، محذراً من أن استمرار العنف سيؤدي إلى مزيد من الحروب والمعاناة.

وأشار الصفدي إلى الانتهاكات الإنسانية المستمرة في شمال غزة وما وصفه بجريمة "التطهير العرقي" التي تطال الأطفال والمدنيين، محذراً من كارثة إنسانية مروعة. وأضاف أن الدعوات الدولية تزداد من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية كعضو كامل في الأمم المتحدة، مؤكداً أن حل الدولتين هو المسار الوحيد نحو السلام.

وفي ختام كلمته، شدد الصفدي على أن الأردن يقف بحزم إلى جانب الشعب الفلسطيني، داعياً الشركاء الأوروبيين للتحرك العاجل لوقف الانتهاكات ضد المدنيين وتجنيب المنطقة المزيد من الصراعات.

إقرأ المزيد :  




 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد