اختتام بطولة صناعة الألعاب في قبة الرياضات الإلكترونية

mainThumb
خلال التكريم

28-10-2024 08:34 PM

عمان - السوسنة

برعاية سمو الأمير عمر بن فيصل، رئيس الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية، وبحضور وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي المحافظة ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس سامي سميرات، اختُتمت اليوم فعاليات بطولة صناعة الألعاب التي أُقيمت في قبة الرياضات الإلكترونية بمجمع الملك حسين للأعمال.

شارك في البطولة 10 فرق من طلبة المدارس الحكومية الذين تلقوا تدريبًا في إطار مشروع النادي الصيفي لتصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية، حيث عرضوا ألعابًا مبتكرة قاموا بتصميمها بأنفسهم. ويهدف المشروع إلى تزويد الطلبة بالمهارات الرقمية وتعزيز قدراتهم الإبداعية، من خلال برنامج تدريبي مكثف اشتمل على 80 ساعة من التدريب العملي، تحت إشراف نخبة من المدربين المتخصصين.

وفي كلمته، أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أهمية البطولة كخطوة لاستثمار المهارات المكتسبة من مشروع النادي الصيفي، مشيرًا إلى دعم الوزارة المستمر لتطوير قدرات طلبة المدارس الحكومية في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية. وأعرب عن فخره بالمشاركين، مشيرًا إلى أن المبادرات من هذا النوع تعزز من مكانة الأردن كمركز إقليمي ودولي لصناعة الألعاب الإلكترونية، بما يتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة.

اختتم الحفل بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأربعة الأولى التي تميزت بألعابها المبتكرة، وسط إشادة من الحضور بما قدمته الفرق من مشاريع تبرز قدرات الشباب الأردني في التكنولوجيا، مع تطلعات لمزيد من البرامج الداعمة للتميز والابتكار في هذا المجال.

يذكر أن نادي تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية، الذي أُقيم بدعم من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ضمن مشروع "الشباب والتكنولوجيا والوظائف" ومن تنفيذ مؤسسة ميس الورد، درب 150 طالبًا وطالبة من المدارس الحكومية في 7 محافظات عبر 16 جلسة وجاهية خلال العطلة الصيفية . 

إقرأ المزيد : 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد