جلسة حوارية في إربد تناقش فرص وتحديات الانتخابات 2024

mainThumb
خلال الجلسة الحوارية

28-10-2024 08:16 PM

إربد - السوسنة

ظم مركز نحن ننهض للتنمية المستدامة بالتعاون مع مؤسسة "كونراد أديناور"/ مكتب الأردن، الاثنين، جلسة حوارية بعنوان "الدروس المستفادة من الانتخابات البرلمانية لعام 2024: الفرص والتحديات"، بمشاركة عدد من النواب.

وفي كلمته، أشار النائب الدكتور مصطفى العماوي إلى التحديات التي تواجه الشباب في الوصول إلى البرلمان ومراكز صنع القرار، مؤكدًا على أهمية تشجيعهم على الانخراط الفعّال في الحياة السياسية.

بدوره، اعتبر النائب خالد أبو حسان أن شعور الشباب بالإحباط يعود إلى غياب التغيير الملموس الذي يتطلعون إليه، مشددًا على ضرورة العمل الجماعي من النواب لتلبية آمالهم.

وتحدثت النائب دينا البشير عن تجربتها البرلمانية وتجربتها كمرشحة فائزة ضمن القائمة الحزبية، مشيدةً بدور الحزب في دعم حملتها الانتخابية.

كما أكدت النائب هالة الجراح على ضرورة إشراك الشباب في الشؤون العامة لتعزيز قيم الشفافية والمساءلة، ودعت إلى توسيع برامج التمكين السياسي لهم.

وأشار النائب طارق بني هاني إلى أهمية تعزيز الهوية الوطنية ودور الشباب في العملية السياسية، مؤكدًا أن القوانين الحالية تدعم مشاركتهم.

من جانبه، شدد النائب شاهر شطناوي على ضرورة دعم الشباب في مراحل حياتهم المهنية والسياسية لبناء قيادات شابة قوية.

وأكد النائب الدكتور محمد الجراح على أهمية توفير فرص حقيقية للشباب لبناء مجتمع واعٍ قادر على مواجهة التحديات، داعيًا إلى مبادرات تطوير مهاراتهم القيادية.

كما نوه النائب الدكتور مؤيد العلاونة إلى أهمية التفاعل المباشر بين النواب والشباب لتعزيز مشاركتهم.

وختم النائب الدكتور عبد الناصر خصاونة بالإشارة إلى ضرورة أن يكون الشباب جزءًا أساسيًا من عملية اتخاذ القرارات، وأكد على أهمية تعزيز الوعي السياسي وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية.

بدوره، أوضح مدير عام مركز "نحن ننهض" عامر أبو دلو، أن هذه الجلسة تأتي ضمن جهود المركز لتعزيز التواصل بين البرلمان ومؤسسات المجتمع المدني، مما يتيح الفرصة للشباب لإيصال آرائهم واحتياجاتهم للمسؤولين . 

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد