البريزات يلتقي شيوخ ووجهاء وادي موسى

mainThumb
خلال اللقاء

28-10-2024 07:50 PM

معان - السوسنة

عقد رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء، الدكتور فارس البريزات، الاثنين، اجتماعًا مع وجهاء وشيوخ وادي موسى وممثلين عن جمعية عاصمة الأنباط، لمناقشة خطط السلطة في تطوير لواء البترا.

حضر اللقاء محافظ معان، حسن الجبور، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الأمني لمحافظة معان، ومجلس المفوضين، وعدد من المدراء المعنيين في السلطة.

وأكد الجبور خلال الاجتماع على ضرورة سيادة القانون وتطبيقه بشكل عادل، مشددًا على عدم قبول الدولة لأي شكل من أشكال الابتزاز. وأوضح أن الأجهزة الأمنية ستعمل على حماية الموقع الأثري وفق الخطط المشتركة.

من جهته، أشار البريزات إلى أهمية الشراكة بين الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية في تطوير البترا والحفاظ عليها كموقع تراث عالمي. وذكر أن السلطة تسعى لتطبيق خطط تنموية مستدامة، مشيرًا إلى جهود إزالة المخالفات وتوفير مصادر دخل بديلة للمجتمعات المحلية.

كما تطرق البريزات إلى انخفاض أعداد الزوار وتأثيره على تنفيذ المشاريع، مؤكدًا أن السلطة بدأت بتوقيع اتفاقيات مع مدن سياحية عالمية لتعزيز التسويق والترويج للبترا.

وأشار البريزات إلى المشاريع الاستثمارية والخدماتية المستقبلية التي تستهدف زيادة الدخل من مصادر مختلفة، بما في ذلك الطاقة الخضراء والتخطيط الحضري. ولفت إلى أن الهدف هو تحويل البترا إلى أول مدينة رقمية أثرية في الشرق الأوسط.

وفي ختام اللقاء، عبّر وجهاء وادي موسى عن أهمية تطوير المنطقة وتوزيع مكتسبات التنمية بشكل عادل، مؤكدين ضرورة تعزيز الشراكة بين السلطة وجمعية عاصمة الأنباط وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المنطقة . 

إقرأ المزيد: 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد