هل تكفي 6 ساعات نوم يومياً

mainThumb
تعبيرية

28-10-2024 04:12 PM

وكالات - السوسنة

تُشكل مشاغل الحياة اليومية، مثل العمل وتربية الأطفال والالتزامات الاجتماعية، تحديًا كبيرًا للعديد من الأشخاص في الحصول على قسط كافٍ من النوم. ومع ذلك، يطرح السؤال: هل تكفي 6 ساعات من النوم في الليلة كحل وسط؟

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، لا يستوفي أكثر من 25% من البالغين في أمريكا توصيات النوم التي وضعتها الأكاديمية الأمريكية لطب النوم وجمعية أبحاث النوم. تشير الأبحاث الحديثة إلى أن النوم الجيد قد يُطيل عمر الإنسان.

فما مقدار النوم الذي يُعتبر غير كافٍ، وما الكمية اللازمة لدعم حياة طويلة وصحية؟

يُعتبر النطاق الموصى به للنوم وفقًا للدكتور راج داسغوبتا، المتحدث باسم الأكاديمية الأمريكية لطب النوم، هو "7 إلى 9 ساعات في الليلة"، مع نقطة مثالية تبلغ حوالي 8 ساعات. وأوضح أن عدم كفاية مدة النوم يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية خطيرة على المدى الطويل، مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

تستند توصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى الفئة العمرية. يحتاج البالغون من 18 إلى 60 عامًا إلى ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم كل ليلة، بينما يُنصح كبار السن بالحصول على حوالي 9 ساعات. أما المراهقون، فيحتاجون إلى ما بين 8 إلى 10 ساعات من النوم، لكن أوقات المدرسة المبكرة غالبًا ما تؤدي إلى حصولهم على أقل من ذلك بكثير.

لذا، يُعتبر النوم الكافي أساسيًا للحفاظ على الصحة العامة وجودة الحياة، ويجب على الأفراد السعي لتحسين عادات نومهم لضمان الحصول على الراحة اللازمة .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد