الأردنيّة و "UNIRANKS"يطلقان مؤتمر " WHERS" الثلاثاء

mainThumb

28-10-2024 04:05 PM

الجامعة الأردنيّة ـ السوسنة ـ سهى الصبيحي

تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلميّ، تفتتح الجامعة الأردنيّة غدًا المؤتمر المصغّر الثّاني لـ WHERS الأردنّ 2024 (القمّة العالميّة لتصنيف التّعليم العالي) تحت شعار "قيادة الابتكار في مسارات الحياة المهنيّة".

ويعدّ المؤتمر منصّة مهمّة لتعزيز الابتكار في مسارات الحياة المهنيّة والتّوظيف؛ إذ تنظّمه الجامعة في حرمها بالتّعاون مع مؤسّسة يونيرانكس "UNIRANKS"؛ انطلاقًا من التزامها الرّاسخ بتقديم مبادرات تعليميّة رائدة تُعِدّ الطّلبةَ للنّجاح في مساراتهم المهنيّة المستقبليّة، ومواجهة تحدّيات سوق العمل المتغيّرة.

ويركّز المؤتمر هذا العام على مبادرة "UNIRANKS" لمسارات الحياة المهنيّة، وهي جهد مبتكر يهدف إلى مواءمة البرامج الأكاديميّة مع متطلّبات سوق العمل الحديثة، ويهيّئ الفرصة؛ لاستعراض أفضل الممارسات في هذا المجال، وتبادل قصص النّجاح، واستكشاف إستراتيجيّات جديدة تضمن تزويد الطّلبة بالمهارات، والاستعدادات اللّازمة؛ لتحقيق التّفوّق في سوق العمل التّنافسيّ اليوم.

كما يجمع جدول أعمال هذا العام قادة فكر وخبراء من الأردنّ، وفلسطين، وسوريا، والإمارات، والولايات المتّحدة، وكندا، والمملكة المتّحدة، وإسبانيا، وإيطاليا، وسويسرا، وبلجيكا، والدنمارك، وتركيا، وغانا، ونيجيريا، والهند، وباكستان؛ لمناقشة موضوعات حاسمة تؤثّر في مستقبل التّعليم، والتّوظيف.

وتُركز جلسات المؤتمر على بناء جسور التّعاون بين المؤسّسات الأكاديميّة والصّناعيّة، ودور التكنولوجيا في تعزيز التّعليم، وتطوير أدوات التّعلّم الحديثة، وتعزيز الصّحّة العقليّة والرّفاهيّة في الجامعات، إضافةً إلى طرح مناقشات تفاعليّة حول كيفيّة تحويل هذه الموضوعات بما ينسجم مع المشهد التّعليميّ، وتحسين المخرجات التّعليميّة للطّلبة.

ويُفتَتَح المؤتمرُ بكلمة من رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات يتطرّق بها إلى أهميّة الشّراكة بين الجامعة الأردنيّة و"UNIRANKS" في تعزيز جاهزيّة الخرّيجين؛ لدخول سوق العمل، وتطوير برامجَ أكاديميّة تتناسب مع متطلّبات الحياة المهنيّة العصريّة، وتعزيز الصّحّة النّفسيّة والرّفاهيّة داخل الحرم الجامعيّ؛ ما يعزّز موقع الأردنّ في مصاف التّوجّهات الأكاديميّة العالميّة.

في حين تشير الكلمة التّرحيبيّة الّتي يلقيها رئيس مؤسّسة يونيرانكس، روبرت لوف، إلى أهميّة التّعاون بين المؤسّسات الأكاديميّة والصّناعيّة، ودور التّكنولوجيا في تعزيز أدوات التّعلّم، وضرورة تعزيز الصّحّة النّفسيّة، والرّفاهيّة داخل الجامعات.

وبالتزامن مع فعاليات المؤتمر، سيُقام معرض طلابي ضخم في الفترة من 29 إلى 31، تشرين الثاني، في مبنى الأكاديمية، بمشاركة واسعة من الجامعات المحلية والعالمية، إضافة إلى شركات ومؤسسات تدريبية وتوظيفية، بهدف تمكين الطلاب من التواصل المباشر مع المؤسسات التعليمية والشركات، مما يساعدهم في الحصول على إرشادات حول مساراتهم الأكاديمية والمهنية المستقبلية، ويعزز من فرصهم في بناء مستقبل مهني ناجح.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد