تحت الركام: فيلم يوثق جرائم إسرائيل ضد غزة

mainThumb
فيلم تحت الركام

28-10-2024 03:40 PM

عمان - السوسنة

شهدت سينما الرينبو في عمان مساء الأحد عرضًا مؤثرًا لفيلم وثائقي بعنوان "تحت الركام"، يوثق الانتهاكات الإسرائيلية التي استهدفت المنشآت الطبية في غزة، مسلطًا الضوء على مأساة مستشفى كمال عدوان، الذي عانى طاقمه الطبي من قصف مستمر وتهديدات يومية، متحدين بذلك الموت وسط ظروف صعبة وخطيرة.

الفيلم، الذي أنتجته منصة الجزيرة الرقمية "360"، يجسد شجاعة الفرق الطبية التي رفضت الاستسلام رغم الدمار والظروف المستحيلة، مقدمًا شهادات حية من الكوادر العاملة في المستشفى، التي تتحدى القصف من أجل إنقاذ المرضى والمصابين.

مدير المستشفى، الدكتور حسام أبو صفية، وصف خلال الفيلم المستشفى كمركز طبي متميز، خصوصًا في طب الأطفال، مؤكداً دوره الريادي قبل الحرب. لكن الوضع تغير منذ اندلاع الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من تشرين الأول العام الماضي، التي استهدفت كل ما يتعلق بالحياة في غزة دون استثناء للمنشآت الطبية أو كوادرها.

وعقب العرض، عُقدت جلسة نقاشية شارك فيها مدير استراتيجية المحتوى في "الجزيرة 360"، جمال الشيال، ومنتج الفيلم إبراهيم صابر، حيث استعرضوا تحديات إنتاج الفيلم وتوثيق الجرائم ضد المدنيين والمنشآت الطبية في غزة. وأوضح صابر أن الفيلم يقدم توثيقًا دقيقًا ومشاهد حية تعرض التهديدات اليومية التي واجهها الطاقم الصحفي خلال توثيقهم للأحداث تحت القصف.

ويأتي عرض هذا الفيلم في ظل إطلاق "الجزيرة 360" كمنصة رقمية للمشاهدة عبر الطلب، توفر مكتبة غنية بالبرامج والوثائقيات، ليبلغ عدد مشتركيها أكثر من 600 ألف، مما يجعلها واحدة من أبرز المنصات في العالم العربي .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد