إنطلاق بطولة أيلة للترايثلون بالعقبة في الأول من تشرين الثاني

mainThumb
ارشيفية

28-10-2024 01:05 PM

السوسنة

بمشاركة دولية ومحلية واسعة، تستضيف مدينة العقبة بطولة أيلة للترايثلون 2024، التي تعد حدثاً بارزا على الأجندة الرياضية والسياحية في العقبة للعام الحالي.

استكملت شركة واحة أيلة للتطوير تحضيراتها الفنية لإقامة البطولة التي تنطق فعالياتها يوم الجمعة الأول من تشرين الثاني المقبل.

وستشهد فعاليات البطولة منافسات قوية بين أكثر من 150 لاعبا من الرياضيين المحترفين ومن هواة ومحترفي رياضات الترايثلون من مختلف أنحاء العالم في بيئة أيلة الطبيعية الخلابة التي تجمع بين البحر والجبال.

وأعلن الاتحاد الدولي للترايثلون عن تنظيم معسكر تدريبي في العقبة خلال الفترة من 22 - 28 تشرين الأول الجاري يضم 20 لاعبا من عدة دول ويستهدف تطوير مهارات اللاعبين وتجهيزهم بشكل مثالي للمشاركة في البطولات الدولية المقبلة بقيادة المدرب الإيطالي المعروف فرانسيسكو فيساري.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: "نتوقع ان تحقق البطولة نجاحا لافتا ومستوى حرفيا عاليا، ونتطلع في أيلة إلى تعزيز موقع العقبة والأردن على خارطة الفعاليات الكبرى الرياضية والسياحية والترفيهية، والاستفادة المثلى من البنى التحتية رفيعة المستوى لممارسة شتى الرياضات المنوعة ومن المرافق السياحية والفندقية وقدراتنا التنظيمية واللوجستية المميزة، لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى والترويج السياحي لمميزات أيلة والمنتج السياحي الوطني".

وأكد أن أيلة ستواصل جهودها في الاستفادة من البنية التحتية المرموقة ومختلف مكوناتها الملائمة لمختلف الرياضات الفردية والجماعية وما ترفده من غرف فندقية ومرافق سكنية ولوجستية وأخرى لخدمات التسوق والترفيه، للمساعدة في استضافة الفعاليات الكبرى وتنشيط الحركة السياحية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

من جانبه، أكد رئيس رابطة الترايثلون الأردنية الدكتور طارق الخياط، أهمية البطولة في تعزيز الرياضة الوطنية ورفع تنافسيتها وكفاءة اللاعبين المحليين عبر الاحتكاك الدولي وإبراز إمكاناتهم.
وثمن الخياط الجهود التي تبذلها الشركة ودورها المحوري في تنظيم نسخة متجددة من البطولة وتعاونها الدائم مع المؤسسات الرياضية، وبما يعود بالنفع على الشباب الأردني، حيث أسهمت جهود أيلة في تحقيق قفزات كبيرة لرياضة الترايثلون الأردنية وحققت نتائج باهرة على منصات التتويج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد