وزير العمل يؤكد أهمية الشراكة مع هيئات الأمم المتحدة

mainThumb
جانب من اللقاء

28-10-2024 12:30 PM

عمان - السوسنة

استقبل وزير العمل خالد البكار، في مكتبه الاثنين، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة شيري ريتسيما أندرسون.

وبحث الطرفان خلال اللقاء، عددا من القضايا حول أوجه التعاون المشترك وبعض الملفات المتعلقة بشؤون العمل.

وبحسب بيان صادر عن وزارة العمل بحث اللقاء بعض الملفات المتعلقة بشؤون العمل ومنها البرنامج الوطني للتشغيل وتمكين المرأة والشراكة مع مؤسسة التدريب المهني.

وأكّد البكار أهمية الشراكة مع هيئات الأمم المتحدة المختلفة فيما يخص المشاريع المتعلقة بتحسين المهارات في سوق العمل من خلال تطوير مناهج وبرامج مؤسسة التدريب المهني.

وأضاف أن الوزارة على استعداد لتعزيز أوجه التعاون المشترك في زيادة مشاركة المرأة في سوق العمل والارتقاء بجهود توفير فرص العمل اللائق المستجيب للنوع الاجتماعي.

وشدّد على أهمية التعاون في الدراسة المستمرة لأثر البرامج الإنمائية والعمل على إعادة توجيهها بما يحقق النتائج المرجوّة منها.

وقال إن الأردن يقود جهودا كبيرة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في توفير البيئة المناسبة للاجئين حتى في ظل تراجع دعم المجتمع الدولي، مضيفا أن "الحاجة ماسّة اليوم للتأكيد على ضرورة دعم الأردن من جميع المؤسسات الدولية في جهوده لحفظ المنطقة واستقرارها".

بدرورها أكدت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة شيري ريتسيما أندرسون حرص المنظمات التابعة للأمم المتحدة على الشراكة مع وزارة العمل في عدد من الملفات، مثمنة التعاون المستمر والمثمر بين الجانبين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد