أنشطة توعوية وتدريبية في إربد وعجلون خدمة للشباب

mainThumb
جانب من الأنشطة

27-10-2024 11:49 PM

إربد - السوسنة

نظمت مديرية شباب محافظة اربد، بالتعاون مع مديرية المبادرات الشبابية في وزارة الشباب في بيت شباب إربد الأحد، دورة تدريبية لفريق العمل التطوعي في المحافظة، للتعريف بمنصة "نحن" الوطنية، إحدى برامج مؤسسة ولي العهد، بمشاركة 30 شاباً وشابة ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 24 عامًا.
وقال مدير شباب المحافظة يحيى المومني، بحضور موظفي قسم الشؤون الشبابية، إن منصة "نحن" تُعد وسيلة لتنظيم العمل التطوعي للشباب الأردني، حيث تسهم في تحفيز مشاركتهم في الأعمال التطوعية وتعزز اندماجهم في هذه الفعاليات.
واشتملت الجلسة التي قدمها منسق البرامج لإقليم الشمال معتصم شخاترة، على التعريف بمنصة "نحن"، وأهمية العمل التطوعي، ودور المنصة في توثيق الأعمال التطوعية بالتعاون مع المبادرات والجمعيات.
وبين شخاترة كيفية استفادة المتطوعين من المنصة في الحصول على الشهادات المعتمدة والفرص التطوعية، وكيفية المشاركة في هذه الفرص.
ونظم مركز شابات صخرة، التابع لمديرية شباب عجلون اليوم، ورشة تدريبية حول "الحجامة"، بمشاركة 20 شابة.
وقالت المدربة رزان المومني إن الهدف من الورشة التعريف بالحجامة وأنواعها وفوائدها الطبية واستخداماتها العلاجية والوقائية.
وأكد المشاركون في الورشة ضرورة إجراء الحجامة في عيادات طبية مرخصة من قبل وزارة الصحة، وأن يكون الشخص القائم بالحجامة خاليًا من الأمراض المعدية والفيروسات، ولديه شهادة طبية تثبت ذلك، مشددة على ضرورة أن تتوفر في هذه العيادات أدوات الوقاية الشخصية النظيفة والمعقمة باستمرار للحفاظ على سلامة الإنسان . 

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد