ورشة لتعزيز خدمات تطوير الأعمال الخضراء للمنشآت الصناعية

mainThumb
خلال الورشة

27-10-2024 10:04 PM

العقبة - السوسنة

نفذت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورشة عمل تشاورية "لتعزيز خدمات تطوير الأعمال الخضراء للمنشآت الصناعية في الأردن"، وذلك ضمن مشروع الأنشطة الخضراء في المنشآت الصناعية، الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالشراكة مع وزارة البيئة وبالتعاون مع كيمونكس مصر للاستشارات ووحدة الطاقة والاستدامة البيئية في غرفة صناعة الأردن.
وجاءت الورشة بهدف دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر، عبر تعزيز الطلب على الخدمات الاستشارية البيئية للقطاع الصناعي، ما يسهم في تمكين الشركات الأردنية من تبني ممارسات أكثر استدامة وتحقيق كفاءة أكبر في استخدام الموارد.
وقالت مديرة مديرية البيئة في السلطة تغريد المعايطة، إن دور القطاع الصناعي محوري في دعم التحول للاقتصاد الأخضر، مشيرة إلى أن سلطة العقبة من خلال استراتيجيتها 2024-2028 على تمكين هذا القطاع من خلال التعاون مع مؤسسات تمثل القطاع الخاص مثل غرفة الصناعة، إلى جانب وضع سياسات تحفز على استخدام موارد كفؤة وتطوير تكنولوجيا صديقة للبيئة.
وأشارت إلى أهمية الشراكات التي تعزز الاستدامة، ومنها مشروع ربط مدينة القويرة الصناعية بالغاز الطبيعي، الذي يجعلها أول مدينة صناعية في الأردن تعتمد الغاز الطبيعي، ما يساهم في خفض التكاليف البيئية وتعزيز الاستدامة .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد