الأردن يرتفع عالمياً في سرعات الإنترنت والاتصالات

mainThumb
صورة توضيحية

27-10-2024 06:06 PM

عمان - السوسنة - أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن عن ارتفاع تصنيف المملكة عالمياً بمؤشر سرعات التنزيل الخاص بخدمات الاتصالات الخلوية ومؤشر سرعات الإنترنت الثابت لشهر أيلول 2024، وذلك وفقاً لموقع أوكلا (Ookla) العالمي لقياس سرعات الإنترنت.

وأوضحت الهيئة أن الأردن قد ارتفع 3 نقاط في مؤشر سرعات التنزيل الخاص بخدمات الاتصالات الخلوية، ليصل إلى المركز 84 بمعدل سرعة تنزيل قدره 29.4 ميجابت/ ثانية. كما حقق الأردن تقدماً بمركزين في مؤشر سرعات الإنترنت الثابت، ليصل إلى المركز 31 بمعدل سرعات تنزيل بلغ 155 ميجابت/ ثانية.

وبحسب الهيئة، من المتوقع أن يستمر ارتفاع هذه المعدلات في الفترة القادمة، نتيجة لزيادة أعداد اشتراكات الإنترنت عبر الفايبر في جميع مناطق المملكة، خاصة بعد إطلاق خدمات الجيل الخامس ومنح التراخيص اللازمة لمقدمي خدمات الاتصالات. كما أن الدعم المستمر الذي تقدمه الهيئة للشركات يعزز من قدرتها على تحقيق أفضل النتائج وتحسين الخدمات.

وأضافت الهيئة أن هذا التصنيف الجديد الذي تقدمت فيه الأردن يعكس الجهود المتميزة التي تبذلها الهيئة للوصول إلى قطاع اتصالات قادر على مواكبة أحدث التطورات. ويعتبر القطاع من أهم القطاعات التي تعتمد عليها باقي القطاعات الأخرى في تقديم خدماتها، مما يسهم في تقدم الأردن نحو مصاف الدول المتقدمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد