واتساب يختبر ميزة جديدة تعزز خصوصية المستخدمين

mainThumb
واتساب

27-10-2024 04:48 PM

وكالات - السوسنة

أعلن تطبيق واتساب عن اختباره لميزة جديدة تُعرف باسم "اسم المستخدم"، التي ستتيح للمستخدمين التواصل مع الآخرين دون الحاجة لمشاركة أرقام هواتفهم. وتعتبر هذه الميزة شبيهة بتلك الموجودة في إنستغرام، حيث تعزز من خصوصية المستخدمين وتمكنهم من الحفاظ على سرية أرقامهم الشخصية.

تم رصد هذه الميزة لأول مرة في الإصدار التجريبي لنظام أندرويد، وتبدو الآن أنها متاحة أيضًا لمستخدمي الإصدار التجريبي على نظام iOS. ويمكن للمستخدمين تعيين اسم مستخدم من صفحة ملف التعريف الخاصة بالتطبيق، حيث يجب أن يكون كل اسم مستخدم فريدًا ويقبل مجموعة من الأحرف الأبجدية الرقمية وبعض الرموز الخاصة.

إضافةً إلى ذلك، أعلن واتساب عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين اختيار كيفية ومكان تخزين جهات الاتصال عبر أجهزة متعددة. يمكن للمستخدمين الآن الاحتفاظ بجهات الاتصال مخزنة داخل التطبيق أو مزامنتها مع دفتر عناوين هواتفهم، مما يمنحهم تحكمًا أفضل في إدارة جهات الاتصال الخاصة بهم.

تساعد هذه الميزة الجديدة المستخدمين على إضافة جهات الاتصال وتحريرها عبر أجهزتهم المرتبطة، كما تتيح لهم تحديد ما إذا كانوا يرغبون في مزامنة جهة اتصال معينة مع هاتفهم أو الاحتفاظ بها مخزنة في واتساب فقط. وبذلك، لن تظهر جهات الاتصال التي يختار المستخدم الاحتفاظ بها حصريًا في واتساب ضمن قائمة جهات الاتصال العامة للهاتف.

تؤكد هذه التطورات التزام واتساب بتحسين تجربة المستخدمين وتعزيز خصوصيتهم في عالم المراسلة الفورية .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد