خبيرة تغذية تكشف عن أهمية الخضروات الورقية لصحة الجسم

mainThumb
خضراوات ورقية

27-10-2024 04:18 PM

وكالات - السوسنة

كشفت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة يكاتيرينا كاشوخ، عن أهمية إضافة الخضروات الورقية إلى النظام الغذائي الصحي نظرًا لفوائدها الكبيرة في تعزيز الصحة العامة. وأوضحت كاشوخ، في تصريح لصحيفة "Gazeta" الروسية، أن الخضروات الورقية غنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر المعدنية الضرورية للجسم.

فوائد الخضروات الورقية:

البقدونس: يعد من أغنى الخضروات بفيتاميني C وK؛ حيث يساعد فيتامين K على تخثر الدم، ويساهم في تنظيم عمل القلب والأوعية الدموية، بينما يعزز البوتاسيوم وظائف الكلى ويقوي العظام. كما يحتوي البقدونس على الكالسيوم وفيتامين A وبيتا كاروتين المفيد للعينين.

الشبت: يحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم والحديد وفيتامين C، مما يساعد على تسريع التئام الجروح وتعزيز المناعة، كما يساهم في هضم الأطعمة الدسمة، وتخليص الدم من الكوليسترول الضار، ومنع التشنجات.

البصل الأخضر: يوفر نسبة عالية من فيتامين K والبوتاسيوم الضروريين لصحة القلب والأوعية الدموية، إلى جانب الكالسيوم والسيليكون اللذين يعززان صحة العظام، ويقويان المناعة للوقاية من نزلات البرد.

الجرجير: يتميز بكونه غنيًا بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، مما يسهم في الحفاظ على صحة العظام وانتظام ضربات القلب.

الزعتر: يحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز، إضافة إلى فيتامينات A وB وC، ويشتهر بزيوته الطيارة التي تساهم في تخفيف السعال وآلام الحيض.

وأكدت كاشوخ أن هذه الخضروات تعتبر خيارًا مثاليًا لتعزيز الصحة العامة، موصية بإدخالها بانتظام في الوجبات الغذائية اليومية . 

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد