زيت السمك حلاً محتملاً لجفاف العين

mainThumb
صورة لمكمل الغذائي زيت السمك

26-10-2024 05:59 PM

السوسنة - مع تزايد حالات جفاف العين في المجتمع، تتجه الأنظار نحو زيت السمك كمكمل غذائي قد يوفر حلاً فعالاً. وفقًا لموقع مايو كلينك، تشير الأبحاث إلى أن مكملات زيت السمك، الغنية بأحماض أوميغا-3، يمكن أن تساهم في تخفيف أعراض جفاف العين من خلال تحسين جودة الدموع التي تغطي سطح العين.

الأبحاث الحديثة

تشير الدراسات إلى أن تناول مكملات تحتوي على 180 ملغ من حمض الإيكوسابنتاينويك (EPA) و120 ملغ من حمض الدوكوساهكساينويك (DHA) مرتين يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل الأعراض المرتبطة بجفاف العين. وفي حين أن الآثار الجانبية تكون نادرة عند تناول هذه الجرعات، إلا أن الجرعات العالية قد تؤدي إلى مشاكل صحية، مثل زيادة خطر النزيف وارتفاع مستويات الكوليسترول الضار.

مصادر أوميغا-3 الغذائية

يعتبر زيت السمك مصدرًا غنيًا بأحماض أوميغا-3، والتي يمكن أيضًا الحصول عليها من تناول الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأسماك مرتين أسبوعيًا لتعزيز الصحة العامة.

المخاطر المرتبطة بالزئبق

يجب أن تكون النساء الحوامل وعائلاتهن حذرين من تناول بعض أنواع الأسماك التي قد تحتوي على مستويات مرتفعة من الزئبق. لذا، يُنصح بالتشاور مع مقدمي الرعاية الصحية لاختيار الأنواع الأكثر أمانًا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد