أبو صعيليك: الحكومة تنتظر ملاحظات حول نظام الموارد البشرية

mainThumb
الدكتور خير أبو صعيليك

24-10-2024 05:19 PM

عمان - السوسنة

أعلن وزير دولة لتحديث القطاع العام، الدكتور خير أبو صعيليك، أن الحكومة تنتظر مزيدًا من الملاحظات والاقتراحات حول نظام الموارد البشرية الجديد، الذي تم إقراره وبدأ تنفيذه في الأول من تموز العام الجاري.

وخلال لقاء موسع نظمته هيئة الخدمة والإدارة العامة مع المدراء والأمناء العامين في الوزارات والدوائر الحكومية، أكد أبو صعيليك أن الحكومة تسير وفق التوجيهات الملكية السامية التي تدعو إلى تحديث الإدارة العامة. وأضاف أنه تم استجابة لبعض الملاحظات المتعلقة بالنظام، وأن الحكومة أوعزت لباقي الوزارات بتزويدها بمقترحاتهم لتحسين النظام.

وأشار أبو صعيليك إلى إنشاء وحدات تنظيمية للموارد البشرية والتطوير المؤسسي في الدوائر الحكومية، والتي تهدف إلى تعزيز قدرات الموارد البشرية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية. وبيّن أن تعليمات الاستقطاب والتعيين تم إقرارها في جلسة مجلس الوزراء يوم السبت الماضي، حيث تركز هذه التعليمات على ضمان استقطاب الموظفين المؤهلين وتعزيز العدالة في عمليات التعيين.

وأوضح أن الحكومة تعتمد الاختبارات التنافسية كأداة أساسية للاختيار، مع إجراءات شفافة لضمان النزاهة. كما أشار إلى أن نظام القيادات الحكومية يوفر منظومة متكاملة لإدارة وتمكين القيادات الحكومية من خلال التدريب والتأهيل.

وأكد أبو صعيليك أن الأردن يتوجه نحو إصلاح إداري جذري، يسعى إلى تحسين أداء القطاع العام ورفع كفاءة الموظفين. وشدد على أهمية تدريب العاملين وتوفير برامج تقنية ومهنية لتنمية مهاراتهم، داعيًا الأمناء والمدراء العامين إلى إرسال مقترحاتهم واحتياجاتهم التدريبية.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة، سامح الناصر، أن خارطة تحديث القطاع العام تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددًا على أهمية دور الأمناء والمدراء العامين في تنفيذ التشريعات وتحقيق نتائج ملموسة.

واختتم اللقاء بعرض لمجموعة من التعليمات والأنظمة الجديدة التي تهدف إلى تعزيز كفاءة وإنتاجية القطاع العام، بما يتماشى مع تطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني نحو إصلاح إداري شامل .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد