تحذيرات من ارتفاع عدد الشهداء بين الأسرى في غزة

mainThumb
صورة أسير فلسطيني

24-10-2024 10:29 PM

السوسنة - حذر نادي الأسير الفلسطيني من احتمال ارتقاء المزيد من الشهداء بين صفوف الأسرى في غزة، في ظل تصاعد عمليات الاعتقال التي يشهدها القطاع. جاء هذا التحذير بعد إعلان الاحتلال عن اعتقال 200 فلسطيني من جباليا، بينما تستمر الحرب الإسرائيلية على غزة منذ أكثر من عام، وتجدد الحصار على الشمال منذ 20 يوماً.

في بيان له، أوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال تتم تحت تهديد السلاح وترافقها ظروف احتجاز غير إنسانية، حيث يُحتجز المعتقلون في شاحنات وأماكن مفتوحة في أوضاع مهينة. وأكد أن الاعتقالات رافقتها جرائم مروعة أدت إلى استشهاد العشرات من الأسرى جراء التعذيب والتنكيل، بالإضافة إلى عمليات الإعدام الميدانية التي طالت الكثير منهم.

كما أشار النادي إلى أن هناك صعوبات كبيرة في متابعة قضية أسرى غزة، خاصة مع استمرار الاحتلال في تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق المئات منهم. ورغم التعديلات القانونية التي تهدف إلى تمكين المؤسسات من معرفة مصير الأسرى، إلا أن الاحتلال يواصل إخفاء أسماء العديد من الشهداء ويرفض الإفصاح عن هوياتهم.

وبحسب بيانات إدارة سجون الاحتلال، بلغ عدد الأسرى من غزة 1618، بينهم نساء وأطفال، مصنفين كمقاتلين غير شرعيين. ورغم المطالبات الدولية والحقوقية، لم تتمكن هذه الجهود من وقف "حرب الإبادة" المستمرة، حيث تُوثق المؤسسات الحقوقية جرائم ممنهجة تمارس منذ عقود، مع ارتفاع مستوى وكثافة هذه الجرائم في الآونة الأخير.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد