عباس يؤكد رفض أي إجراءات لفصل غزة عن دولة فلسطين

mainThumb
غزة

24-10-2024 12:52 AM

وكالات - السوسنة

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، على هامش قمة "بريكس" المنعقدة في مدينة قازان الروسية. وخلال اللقاء، تناول الجانبان آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس عباس رفضه لأي محاولات تهدف إلى فصل قطاع غزة عن دولة فلسطين، مشدداً على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية ويقع تحت مسؤوليتها. كما ناقش الرئيسان الجهود المشتركة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتوصل إلى انسحاب إسرائيلي كامل، بالإضافة إلى إدخال المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين، وخاصة في شمال القطاع.

وأعرب عباس عن تقديره لموقف مصر الثابت ودعمها المستمر للقضية الفلسطينية، وأكد مواصلة فلسطين السعي لتنفيذ فتوى محكمة العدل الدولية والعمل على الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. كما تم الاتفاق على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومواصلة التشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، جدد الرئيس السيسي تأكيده على دعم مصر الكامل للسلطة الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية، ورفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد