المكتب الحكومي ينشر صورًا لصحفيين فلسطينيين .. تفاصيل

mainThumb
صحفيين فلسطينيين

23-10-2024 11:32 PM

وكالات - السوسنة

استنكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة التحريض الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي ضد الصحفيين الفلسطينيين، محذرًا من محاولات اغتيالهم معنويًا من خلال نشر معلومات مضللة. وجاء ذلك في بيان أصدره المكتب، حيث أكد أن الاحتلال يسعى لتبرير المزيد من الجرائم ضد الصحفيين والإعلاميين.

وأشار المكتب إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بنشر صور تدعي أن ستة صحفيين فلسطينيين يعملون في صفوف الفصائل، معتبراً أن هذا التحريض يأتي في سياق استهداف القطاع الصحفي والإعلامي. كما أكد أن هذه الروايات الزائفة تهدف إلى تكميم الأفواه وإسكات صوت الحقيقة، مشيراً إلى أن الرأي العام العالمي بات يؤيد الحقوق الفلسطينية ويدعو لانسحاب الاحتلال من الأراضي الفلسطينية.

وأضاف المكتب أن الاحتلال قد نشر معلومات مضللة بشأن الجرحى من مسيرات العودة، متهمًا إياه بالتلاعب بالبيانات لتشويه الحقائق. ولفت إلى أن العديد من الصحفيين الفلسطينيين أصيبوا أثناء تغطيتهم للأحداث، وأن الروايات الإسرائيلية قد فقدت مصداقيتها، مشيرًا إلى أن الصحفيين الذين تم عرضهم على أنهم قادة في المقاومة هم في الحقيقة أطفال في سن الخامسة عشرة.

كما طالب المكتب نقابات الصحفيين والمنظمات الصحفية المحلية والدولية بإدانة جرائم الاحتلال ورفض التحريض ضد الصحفيين الفلسطينيين، مؤكدًا ضرورة توفير الحماية لهم. وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية عن حياة الصحفيين، محذرًا من احتمالية اغتيالهم.

ودعا المكتب الإعلامي المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال لوقف استهداف الصحفيين ووقف الحرب ضد المدنيين، مشددًا على أهمية حماية الحقوق الفلسطينية .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد