افتتاح قرية أطفال العقبة بحلتها الجديدة

mainThumb
جانب من الإفتتاح

23-10-2024 10:08 PM

العقبة - السوسنة

افتتحت جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، الأربعاء، قرية أطفال العقبة بحلتها الجديدة بعد إتمام المرحلة الأولى من مشروع الترميم وتحويلها إلى مركز تنموي متكامل، في إطار سعي الجمعية لتعزيز الدعم المقدم للأطفال فاقدي السند الأسري وتمكين الأسر في منطقة الجنوب وباقي مناطق المملكة.
وأشاد مساعد محافظ العقبة لشؤون التنمية المحلية، المتصرف سلطان حسان، في كلمته نيابة عن راعي الحفل محافظ العقبة، بجهود الجمعية في دعم المجتمعات المحلية، مؤكدا أن هذا المشروع سيعزز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة.
من جهته، أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية، المهندس مصطفى الوشاح، إلى أن هذا التحول في قرية أطفال العقبة يمثل نموذجاً جديداً في تقديم الخدمات الاجتماعية، مبينا أنه سيشمل مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك دعم الصحة النفسية للأطفال والشباب، والمأوى، والدعم للنساء الناجيات من العنف وأطفالهن، بالإضافة إلى برامج التمكين للنساء والشباب.
وأشار الوشاح إلى أهمية الاستدامة البيئية للمشروع، والذي يسعى إلى تنفيذ ممارسات صديقة للبيئة، لافتا إلى أن القرية حازت على جائزة آغا خان المعمارية لجمال الفن المعماري فيها.
من ناحيتها، ثمنت الرئيسة التنفيذية لقرى الأطفال العالمية، لانا إدريس، دور صندوق هيرمان جماينر الألماني في دعم مشروعات التنمية المجتمعية وتمكين المرأة، موضحة أن المشروع سيسهم في تقديم خدمات نوعية تشمل التعليم والدعم النفسي والتمكين الاقتصادي.
بدورها، قدمت المديرة الوطنية للجمعية رنا الزعبي، لمحةً عن رؤية القرية الجديدة، مبينة أنها ستضم مركز تدريب يخدم المجتمع ويركز على الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي.
وأشارت إلى أهمية توفير الحماية للنساء وأطفالهن من خلال البيوت الآمنة ودار الوفاق، وأن الجمعية ستواصل تقديم الرعاية البديلة، بما في ذلك إدخال نماذج جديدة لتلبية احتياجات المنطقة، مثل بيوت المجموعات الصغيرة، ونموذج الأسرة، وبرنامج تمكين الأسر.
وجرى عرض لوحة فنية من تصميم الفنانة علياء طبارة تعكس رؤية القرية المستقبلية، تلاه عرض فيديو للقرية قبل الترميم، لإتاحة رؤية الرحلة التحويلية التي مرت بها.
وتخلل اللقاء جولة تعريفية للحضور داخل القرية لاستعراض المرافق الجديدة والخدمات المقدمة لتلبية الاحتياجات المتزايدة في المنطقة، وتعزيز الرعاية الشاملة للأطفال والشباب وتمكين الأسر .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد