طلبة جامعة الحسين يثمنون الاهتمام الملكي بهم وبإنجازاتهم

mainThumb
جامعة الحسين التقنية

23-10-2024 09:33 PM

عمان - السوسنة

ثمن طلبة وخريجون من جامعة الحسين التقنية، خلال لقاء لهم مع جلالة الملك عبدالله الثاني بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على هامش الزيارة الملكية للجامعة اليوم الأربعاء، الاهتمام الملكي بمتابعة إنجازاتهم ومناقشة القضايا والتحديات التي تواجههم .
وجاء اللقاء في مكتبة الجامعة للاستماع إلى تجارب الطلاب في الجامعة، والاطلاع على دورها في تعزيز التعليم التقني في الأردن، ورفع قدرة الطلبة على مواكبة سوق العمل.
وقال عمر جراح، أحد خريجي علم الحاسوب من الجامعة ومؤسس شركة تكنولوجيا ألعاب، إنه يشعر بالفخر والاعتزاز بعد لقائه جلالة الملك وولي العهد، مثمنا الاهتمام الملكي بالشباب ودعمهم المستمر.
وأضاف ، أن جلالة الملك استمع لهم، واطلع على التحديات التي تواجههم.
وأشار إلى أن الجامعة قدمت لهم الكثير من الخبرات والمهارات التي ساعدتهم على تعزيز الإنجازات وتطوير القدرات في سوق العمل.
بدورها، قالت طالبة هندسة العمارة غالية العسعس، إن اللقاء مع جلالة الملك وسمو ولي العهد، كان ثمينا للغاية، وركز على التحديات التي تواجههم كشباب لضمان الاستمرار وتطوير مشاريعهم.
من جهته، قال الطالب احمد أبو حجير من كلية علم الحاسوب، إن اللقاء مع جلالته وسمو ولي العهد، كان فرصة ثمينة للحديث عن إنجازاتنا التي جرى تحقيقها .
بدوره، أكد رئيس الجامعة الدكتور اسماعيل الحنطي، أن لقاء جلالته مع نخبة من طلاب وخريجي جامعة الحسين التقنية من مختلف التخصصات، يعزز دور الشباب ويشجعهم على بذل مزيد من الجهود لتحسين مهاراتهم وقدراتهم.
وقال إن الطلاب استعرضوا بحضور جلالته مسيرتهم في الجامعة والمحطات التي ساهمت في تحقيق نجاحهم كقياديين وأصحاب أعمال، إضافة إلى مواجهتهم التحديات كشباب أردنيين للتمكن من النجاح والوصول إلى العالمية كشباب أردني مبتكر وريادي.
وبين أن جلالته حرص خلال اللقاء على الاستماع إلى قصص النجاح الشخصية التي حققها الطلاب والخريجون، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستكون دافعا للجميع في الجامعة للاستمرار في مسيرة التميز والابتكار والابداع في مجال التعليم التقني في الأردن.
بدوره أكد مدير أكاديمية الطاقة الألمانية في الأردن المهندس حمزه بقاعي، أن الأكاديمية تعتبر مركز تدريب في مجال الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة، حيث جرى تأسيسها عام 2021 بشراكة بين الأردن والمانيا من خلال سبعة شركاء، وبدعم من وزارة الطاقة الأردنية ووزارة الاقتصاد الألمانية، وجرى احتضانها داخل جامعة الحسين التقنية.
وقال إن زيارة جلالة الملك وولي العهد، تعتبر تقديرا وتعزيزا لنا في الأكاديمية التي لا تزال يافعة وفي بداياتنا في مجال التدريب.
وأشار إلى أن الأكاديمية قدمت خلال الفترة الماضية عددا كبيرا من الدورات وصلت إلى 38 دورة استفاد منها حوالي 700 منتفع ، مشيرا إلى أن الزيارة الملكية ستسهم في الوصول إلى أكبر عدد من الشباب والطلاب الخريجين خاصة من المحافظات.
من جانبه، قال عميد كلية الهندسة التكنولوجية طارق توتنجي، إن الزيارة لها أثر كبير في تشجيع الطلاب والشباب في التواصل المستمر ، إضافة إلى تعزيز التواصل بينهم وبين إدارة الجامعة بين الحين والآخر للعمل والنشاط المستمر.
وأضاف، نحن فخورون بزيارة جلالة الملك وسمو ولي العهد، لما لها من أهمية في تنمية المهارات والقدرات للشباب والطلاب في الجامعات خصوصاً في تخصيص الهندسة والتكنولوجيا .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد