دمج مناهج BTEC في التعليم الأردني

mainThumb
جانب من مناسبة مرور عام على تنفيذ المشروع

23-10-2024 09:14 PM

عمان - السوسنة - أعلنت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع شركة بيرسون، عن إكمال بنود الخطة السنوية الأولى لدمج مناهج BTEC في نظام التعليم الأردني. وتمت هذه الشراكة في أيار 2023، كخطوة استراتيجية لتلبية الاحتياجات المهارية في قطاع التعليم الفني والتدريب والمهني.

وقد تقدم حوالي 17,617 طالبًا للحصول على دبلومات BTEC من المستوى الثاني في مختلف التخصصات المعترف بها دوليًا، مما أسهم في تحقيق معدلات نجاح تتطابق مع تلك المسجلة في المملكة المتحدة. وشهدت مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات إقبالاً كبيراً، حيث أبدى 4834 و3988 طالبًا رغبتهم في دراستها على التوالي.

وخلال رعايته للاحتفال بمرور عام على المشروع، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة على أهمية الاستثمار في الثروة البشرية، مشيرًا إلى التحديات التي تفرضها الثورة المعرفية. كما دعا إلى ضرورة توفير تعليم دامج ومنصف ذو جودة عالية.

وأضاف أن ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني يولي اهتمامًا خاصًا بالشباب، مؤكدًا على أهمية تجهيزهم بالمهارات المناسبة لمتطلبات سوق العمل.

بدوره، أشاد السفير البريطاني لدى المملكة، فيليب هول، بالنهج التقدمي الذي يتبعه الأردن في مجال التعليم المهني، مشيرًا إلى أن دمج نظام BTEC يعزز فرص الطلاب لمستقبل أفضل.

من جانبها، أكدت المديرة التنفيذية للشهادات العليا والتدريب المهني في بيرسون، فريا توماس مونك، على أهمية مناهج BTEC في تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة لمستقبلهم المهني، مشيرة إلى خطط لزيادة عدد الطلاب الملتحقين بالنظام ليصل إلى 54,000 طالب سنويًا بحلول العام الدراسي 2026/2025 .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد